انتشر مقطع فيديو، لأم تجردت من مشاعر الرحمة والإنسانية تقوم بخنق طفلتها بيديها، وهي تقول لها: ” اليوم تموتي وتدخلي الجنة ” ؛ مما أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه، أكد خالد أبا الخيل، المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، أنه تم التوصل للأطفال من قبل وحدة الحماية الاجتماعية في جدة وسيتم إصدار بيان توضيحي.

وكان ” أبا الخيل ” أوضح عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين الصغير ” تويتر ” في وقت مبكر من صباح اليوم قائلًا: ” تلقى مركز بلاغات العنف الأسري بلاغ التعنيف ويتم الآن سرعة التدخل، وتم الطلب عاجلا من الجهة الأمنية المختصة تزويد وحدة الحماية الاجتماعية بمعلومات للوصول لهذه الحالة.. ونرجو من تتوفر لديه معلومات الاتصال على 1919. ”

تحديث
وفي ذات السياق، قام فريق الحماية الاجتماعية في محافظة جدة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بإحالة الطفلتين إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية؛ للتأكد من سلامتهما والاطمئنان على صحتهما وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهما.

وأكد ” أبا الخيل ” أن الطفلتان تحظيان حاليًا بعناية المختصات من فريق الحماية الاجتماعية، وفقًا لنظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية، مبينًا أن الحالة ما تزال تحت الإجراء والمتابعة؛ وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، وأنه سيتم إحالة المعنفة إلى الجهات ذات العلاقة؛ لاتخاذ الإجراء النظامي بحقها.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أم تخنق طفلتها بسبب مشاكل أسرية