كشف المتخصص في الاستثمار العقاري إبراهيم الصحن، طرق الاحتيال الشهيرة في تأجير الشقق.

وقال إبراهيم الصحن، خلال لقائه ببرنامج “الراصد” الذي يعرض عبر قناة الإخبارية، أن محتالي تأجير الشقق يعملون على إغراء المستهلك بالأسعار المنخفضة ويجب الحذر منهم.

وأشار إلى أن هؤلاء يعرضون على المشتري سعرا مغريا يصعب مقاومته مما يتطلب التروي والتدقيق، لافتًا إلى أن المحتالين يحاولون النصب على أكثر من شخص، مضيفًا أن المحتال يخطط لدفع الضحية لدفع الأموال والحصول على عمولات ويزعم في الوقت نفسه أنه ينتمي إلى مكتب عقاري.

وتابع: “إذا حاولت التواصل مع أحد هؤلاء النصابين لا يحب أن تتصل به هاتفيا ، ويخبرك أن تراسله واتس ، وعندما تراسله يٌعلمك أن هناك كثيرون يٌريدون الشقة”.

واستطرد: “وبعض النصابين يأخذون الرمز الخاص بدخول الشقة من صاحب الشقة أو عن طريق موقع وسيط معتمد؛ فعندما تطلب رؤية الشقة يعطيك الرمز الذي حصل عليه من المالك، وبهذا تطمئن له”.

وأكمل: “هؤلاء النصابين لديهم طريقة تلبيس الطواقي، وتجده وعد أكثر من وسيط عقاري أو مكتب عقاري، بأنه يقوم بالتسويق عنه ويأخذ نسبة منهم، وبالفعل يرسل المستهلكين الذين تعامل معهم النصاب حوالات للمكتب أو الوسيط، ثم يأخذ النصاب نسبته منهم ويختفي”.

وسرد المتخصص في الاستثمار العقاري، قصة أحد زملائه مع “نصاب” استخدم تعريف عمل من شركة حكومية براتب أكثر من 100 ألف، واكتشفت الحيلة عن طريق الاسم في “العربون”.