على خلفية الاعتداء على ممرضة وسحلها داخل مستشفى في محافظة المجاردة، على يد مواطن، حذر المستشار القانوني والمحكم القضائي محمد الوهيبي من الإساءة للمعتدي أو المعتدى عليها.

وأكد الوهيبي أن التلفط على المعتدي أو المعتدى عليها خلال التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي قد ينتهي بمحاسبة المعلقين قانونيا.

وقال الوهيبي: على الصعيد الشخصي أو الإنساني أو الاجتماعي هذا الفعل غير مقبول بأي شكل من الأشكال، و80 % نصبوا أنفسهم قضاة في مواقع التواصل، بعضهم أدان الفتاة والبعض الآخر أدان المعتدي.

وأشار إلى أنه بشكل عام محاولة الإساءة للمعتدي أو المعتدى عليه تورط الشخص ليصبح جزءا من المشكلة دون أن يشعر، لافتا إلى أن التلفظ على أي شخص مثل قول هذا الشخص متعاطي أو غير متربي وغيرها يكون الشخص المتلفظ جزءا من هذه الواقعة ويحق لهذا الشخص سواء رجل أو امرأة معتدي أو معتدى عليه أن يقوم بمقاضاة أو طلب محاسبة الشخص الذي تلفظ عليه، مضيفا: القانون لا يحمي المغفلين.

يذكر أن شرطة منطقة عسير قد ألقت القبض على مواطن ظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي بالضرب على ممرضة بأحد المستشفيات في محافظة المجاردة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

اقرأ أيضا

شاهد.. الممرضة المعتدى عليها بالمجاردة تروى تفاصيل حادثة الاعتداء عليها