كشفت دراسة جديدة نشرت في مجلة “Nutrients” العلمية عن مكمل غذائي أشارت نتائج الأبحاث إلى قدرته الفريدة على تخفيض معدلات استهلاك السكر لدى الفتيات.

أجرى علماء في جامعة “Surrey” البريطانية التجارب على مجموعة صغيرة من حوالي 50 شابة تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عامًا على مدى أربعة أسابيع فقط، منح نصفهن مكملات محددة بشكل يومي حيث كشفت النتائج عن بيانات مهمة جدا.

وأوضح الباحثون أن أولئك الذين تناولوا مكملات من نوع “غالاكتو-أوليجوساكاريدس” (GOS) أو (Galacto-oligosaccharides) انخفض لديهم الحصول على الطاقة من السكر بنسبة 4.1٪ وانخفض لديهم معدل الحصول على الطاقة من الكربوهيدرات بنسبة 4.3٪.

وتنفذ هذه المكملات العملية من خلال زيادة كمية إحدى أنواع البكتيريا المفيدة في المعدة تدعى “Bifidobacterium”، حيث تدعم هذه البكتيريا ما وصفه الباحثون بـ”الأكل المريح” للأطعمة الغنية بالسكر، من خلال تخفيض مستويات القلق لدى الأفراد.

فيما نصحت مجلة ” Eat This, Not That” الأمريكية، بالاعتماد على تخفيف كميات السكر بشكل طبيعي بعيدا عن المكملات والالتزام بالنصائح الأخرى المجربة والصحيحة لتقليل السكر، مثل الطهي في المنزل، وشرب كميات كبيرة من المياه وتجنب اللحوم المصنعة.