أعلنت وزارة التعليم عن تطبيق مشروع تقييم جديد لأداء الموظفين والكوادر الإدارية في الوزارة وقطاعاتها وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات والمدارس بمراحلها الثلاث للبنين والبنات.

وذكرت الوزارة أنه تم البدء في تنظيم دورات تدريبية للقيادات، بما فيهم مديرو ومديرات المدارس، للتعريف بنظام التقييم الجديد والذي سيتم البدء بتنفيذه خلال العام الدراسي الحالي، وفقًا لـ”عكاظ”.

وتضمنت الآلية الجديدة لمشروع التقييم أربع خطوات، تقييم إنجاز أهداف الموظف، إنجاز جدارات الموظف، احتساب النتيجة النهائية وتطبيق التصنيف الإجباري.

وأشارت الوزارة إلى أن الآلية حددت مقياس التقدير العام لأداء الموظف ليمنح الحاصل على ٥ درجات تقدير «ممتاز» على أن يكون قد حقق كل أهدافه وأكثر من ١٠٠٪ من المستهدفات المحددة.

وأضافت أنه يمنح من يحصل على ٤ درجات تقدير «جيد جدا» شريطة أن يحقق أكثر من ٩٠-١٠٠٪ من أهدافه المحددة ويظهر الجدارات في مستويات تتوافق بدرجة كبيرة مع المستويات المطلوبة للوظيفة، ويمنح من يحصل على ٣ درجات تقدير «جيد» شريطة أن يكون قد حقق من ٨٠-٨٩٪ من أهدافه المحددة وأن يظهر الجدارات في مستويات قريبة من المستويات المطلوبة للوظيفة.

وأوضحت الآلية أن من كان أداؤه أقل من التوقعات وحقق من ٦٠-٧٩٪ من أهدافه المحددة والجدارات المطلوبة للوظيفة لا تتسم بالثبات الكافي فيمنح درجتان ويعطى تقدير «مرضي».

وتابعت أنه في حال كان أداء الموظف أقل من التوقعات بشكل دائم وحقق أقل من ٦٠٪ من أهدافه المحددة ولم يظهر مستوى مقبولا من الجدارات المطلوبة للوظيفة فيمنح درجة واحدة في التقييم وتقدير «غير مرضي».