نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
معلومات شائعة مضللة عن طرق إنقاص الوزن

متابعة- أميرة خالد (صدى):
توجد الكثير من المعلومات المتضاربة أو المضللة حول "كيفية إنقاص الوزن"؛ حيث يقول البعض إنه يمكن أن يتم إنقاص الوزن عن طريق تناول عدة وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم، وفي الوقت نفسه يرى البعض أن الصيام المتقطع لا يفيد.

ونصحت اختصاصية التغذية العلاجية دكتور سريماثي فينكاترامان، أنه يجب ألا تتبع نظامًا غذائيًا قاسيًا أو أي نظام غذائي مبتدع لأن ما يناسب الآخرين ربما لا يناسبك، وجل ما ينبغي عليك فعله هو أن تستمع لاحتياجات جسمك وتحديد ما يناسبه.

وقالت دكتور فينكاترامان إن تناول الماء الدافئ مع الليمون أو العسل صباحًا لا يقلل الدهون بل يؤثر بشكل سلبي على الجهاز الهضمي على المدى الطويل، فيما لتقليل بعض السعرات الحرارية عن طريق استبدال الشاي أو القهوة في الصباح يمكن تناول الماء الفاتر وليس الدافئ أو الساخن.

وأشارت دكتور فينكاترامان، إلى أن الموز لا يسبب السمنة وأنه غذاء صحي كثيف الطاقة وغني بالبوتاسيوم والبكتيريا المفيدة، لذا فهو مفيد لصحة الجهاز الهضمي. ويعد تناول الموز مع الحليب أمرًا شائعًا ويمكن أن يضاف إليه "التوت والتفاح والمكسرات إلى جانب الحبوب الكاملة في الصباح".

وذكرت إن الأرز غني بالنشا ولكنه يعتبر عنصرًا أساسيًا في وجبات الكثيرين، حيث أن الملح العادي جيد طالما أنه لا يتم تجاوز الاستهلاك اليومي البالغ 5 غرامات/اليوم أو ملعقة صغيرة، على النحو الموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية WHO. كما أن ملح الهيمالايا الوردي غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والتي ربما لا تكون مناسبة لبعض الحالات الطبية.

التعليقات

اترك تعليقاً