نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
أزهري: كثرة السكان سبب قتل الزوجات لأزواجهن في مصر

القاهرة (صدى):
تشهد مصر في الآونة الأخيرة عدد من جرائم قتل الزوجات لأزواجهن بطرق بشعة، الأمر الذي أصبح أشبه بالظاهرة.

وفي هذا السياق، أرجع أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر في مصر الدكتور أحمد كريمة، سبب كثرة تلك الجرائم إلى عدة أسباب من بينها الزيادة السكانية.

وقال كريمة: "الجريمة قديمة قدم البشرية، وأول جريمة قتل حدثت بين أخوين، وكانت هناك مؤامرة لإزهاق روح سيدنا يوسف من أخوته".

وتابع: " زيادة الجرائم ناتج من كثرة السكان، وضعف الدين، وتراجع مكارم الأخلاق، أصبح هناك استهانة بالدماء".

وأشار إلى أن جرائم قتل الزوجات لأزواجهن لم تصل للظاهرة، وهي عبارة عن حوادث فردية، ولكنها غريبة على طبيعة الشعب المصري -على حد قوله-.

اقرأ أيضا:

التعليقات

ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 53754
منذ شهر
جرائم القتل في مصر متابدله بين الازواج والعياذ بالله
محمد
محمد عدد التعليقات : 3
منذ شهر
لو السيف الاملح ينسف رقبت كل قاتل بعد الجريمه مباشرة ماكان كثر القتل
الله يعز وطني السعوديه وحكامه
ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 135083
منذ شهر
جبت الذيب من ذيله ..
سلطان
سلطان عدد التعليقات : 755
منذ شهر
قبح الله وجهك الا تعلم ان السبب هوالوازع الديني لاغير كثير من الشباب والشابات لايعرفون من الأسلام الا اسمه هل تعلم ذلك؟
لقد شاهدنا ذلك في مقابلات تلفزيونية على الهواء مباشرة حين يسأل المذيع : هل سم النبي محمد عليه افضل الصلاة والتسليم هل اسمه عيسى ام موسى فلم يستطيع احد الأجابة بل سؤلوا كم عدد الفروض وكم عدد ركعاتها ويجيبوا
أبو كنان
أبو كنان عدد التعليقات : 993
منذ شهر
وما دخل زيادة السكان بالظاهرة؟! اليابان والصين وإندونيسيا ...مكتظة بالسكان لم نسمع عن تلك الظاهرة في تلك الدول! الأمر يحتاج إلى دراسة اجتماعية
ابوبدر
ابوبدر عدد التعليقات : 3890
منذ شهر
الله يهديه مالها علاقة كثرة السكان بالقتل . تبرير مرفوض تماما السبب هو قلة الايمان وعدم الخوف من الله وقلة التمسك بالدين والجهل بالاحكام وعدم الاهتمام بدراسة الدين بتمعن وتفقه منذ الصغر وهذي مصيبة مقبلة على كثير من الدول العربية اللي استبعدت مواد الدين من مناهجها. عموما الله يحفظ مصر واهلها وكل دولنا يارب
abdul
abdul عدد التعليقات : 5540
منذ شهر
والمثل يقول : قتل الرجل ولا قطع لغلوغته .

اترك تعليقاً