هاجم مجلس إدارة نادي التعاون حكام دوري المحترفين لكرة القدم ، عقب خسارة فريقه الأول أمام نظيره النصر، بنتيجة 0-3، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر البطولة.

 

وقال نادي التعاون في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “أبدى مجلس إدارة النادي استياءه الكبير من القرارات التحكيمية المتكررة تجاه الفريق الأول في مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي كان آخرها ما حدث أمس في مباراة الفريق أمام النصر، من الحكم سلطان الحربي، بعدم احتساب ركلة جزاء واضحة وصريحة عند الدقيقة 3:48 من زمن الشوط الأول، كان من شأنها تغيير مجريات المباراة، إلا أن حكم الساحة وحكم الـVAR (فيصل البلوي) لم يحركا ساكنًا. في المقابل، في حالات أخرى نشاهد التفاعل والاهتمام من الحكام بالعودة مرارًا وتكرارًا لتقنية الـVAR والتوقف طويلًا، كضربة الجزاء النصراوية غير الصحيحة التي كانت خارج منطقة الجزاء، في تباين واضح في قرارات وتعامل الحكام تجاه الحالات التحكيمية في المباراة نفسها”.

وأضاف النادي أن ما حدث أمس من أخطاء الحكام، هو امتداد لأخطاء سابقة تعرض لها الفريق هذا الموسم في مبارياته أمام الباطن، والعين، والرائد، والفيصلي، وأخيرًا ما حدث أمام النصر رغم الدعم الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية، والتقنيات التي تم توفيرها للحكم السعودي من اتحاد القدم.

وطالب النادي، اتحاد الكرة بإيجاد حلول عاجلة لهذه الأخطاء التحكيمية، تحفظ حقوق الأندية وجهودها، التي قد تكون صافرة حكم سببًا مباشرًا في ضياعها.