طرق تنظيف ودهان مقاعد السيارة

علي القحطاني (صدى):
تحتاج مقاعد السيارات إلى التجديد من آن لآخر، إذ يتم ذلك بإزالة المقاعد الأمامية والخلفية وتنظيفها جيدًا ثم دهانها، ويتم ذلك بعدة طرق.

وتتمثل الطريقة الأولى في فك وتنظيف مقاعد السيارة بمفك البراغي في الأرضية وقد يختلف موقع البراغي اعتمادًا على نوع وطراز سيارتك، كما أنه لا يمكن طلاء أو صبغ مقاعدك بشكل كافٍ دون إخراج المقاعد من السيارة.

ويجب فصل الأسلاك أسفل المقاعد الأمامية وإخراجها إذا كانت كهربائية ثم فصل البطارية، ورفع المقعد برفق وسحبه إلى الخارج، ويتم تفريغ وتنظيف مقاعد القماش لإزالة أي حطام أو غبار قبل أن تتمكن من طلاء مقعد من القماش، ثم فرك وجلد مقاعد جلدية بفرشاة صلبة أو وسادة رغوة لتنظيف المقاعد الجلدية، ثم اترك الجلد يجف في الهواء بعد القيام بذلك.

وتشمل الطريقة الثانية المقاعد القماش والدهان بالرش، وذلك عبر شراء صبغة رش مصممة للنسيج والفينيل لطلاء مقاعد القماش، وارفع مقعدك على سطح مستقر من تحتها حتى تتمكن من الوصول إلى جميع الجوانب.

والخطوة التالية هي هز علبة اللون حتى تسمع الكرة في قعقعة القاع، ورشها من على مسافة 8 - 12 بوصة (20-30 سم) من المقعد ، ثم أمسك العلبة 8-12 بوصة (20-30 سم) بعيدًا عن أعلى المقعد الأول، ثم رش أعلى المقعد إلى الأسفل، ثم انتظر من 10 إلى 20 دقيقة لإعطاء طبقة الطلاء الأولى وقت التجفيف، وضع عدة طبقات حتى تصل إلى اللون الذي تريده.

والطريقة الثالثة تتمثل في صباغة المقاعد جلدية عبر مسدس البخاخة المضغوط ، واستخدم برايمر لضمان أن الطلاء يلتصق تمامًا بالنسيج.

Time واتساب