أوضح إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي، أحكام بعض أنواع الزواج ومنها زواج المتعة موضحًا أنه كان مباحا قبل نسخه في السُنَّة النبوية .
وقال المغامسي: هناك أنكحة يكاد يجمع العلماء على أنها لا تجوز وفاسدة، منها نكاح الشغار، فيأتي الإنسان اثنان كل منهما يقول أزوجك موليتي يعني ابنتي أو أختي من لي أنا سلطان عليها وتزوجني موليتك، أزوجك أختي وتزوجني أختك فإذا كان هذا شرطا فهذا النكاح فاسد.
وأضاف: نكاح المحلل، أي رجل يأتي لامرأة طلقت طلاقا بائنا بينونة كبرى فيريد أن ينكحها لا رغبة فيها وإنما يريد أن يحللها لمن طلقها أولا فهذا كذلك نكاح فاسد.
وعن نكاح المتعة قال: كان جائزا إلى عام الفتح وقيل على عام أوطاس وقيل إلى عام خيبر ولكن على مراحل، ونكاح المتعة يشترط فيه أن يكون الأجل محددا بين الاثنين، يعني الرجل يتزوج المرأة لمدة شهر أو ثلاثة أيام أو سنة، فإذا انتهت المدة كانت سنة أو ثلاثة أيام أو شهرا انفسخ النكاح ولا يكون هناك طلاق معروف فليس له سلطان عليها وليس لها سلطان للمطالبة بحقها، هذا نكاح المتعة، وقد انتهى الأمر، وقد شرع بالسنة ونسخ بالسنة فهو حرام تحريما مؤبدا إلى يوم القيامة.
أنواع النكاح التي اجتمع أغلب العلماء على عدم جوازها #mbc1#الأبواب_المتفرقة pic.twitter.com/mhqLSNWSAl
— الأبواب المتفرقة (@alabwab) December 14, 2019
اقرأ أيضًا:
التعليقات
يقول الوضاع فخرج الإثنان ويقصد صحبيان كريمان لمُمارسة الزنا والفاحشة ، فهم مساكين لا يوجد عندهم زوجات ، أو لا وجود للزوجات حتى يتزوجوا ، ولهم مُتغربين عن زوجاتهم أكثر من ولنقل من 7 سنوات ، لأن الوصول من المدينة لمكة يحتاج لشهور وربما لسنوات ، وكأن مكة المُكرمة باريس أو مانيلا مدينة بغاء ووكر للزنا وللبغاء وتمتلئ ببنات الهوى…يقول الوضاع حتى إذا كانوا بأسفل مكة أو بأعلاها.
…………….
وكأن مكة فيها أسفل وأعلى وهذا ديدن الوضاعين..فقالوا قبلها عن رسول الله بأنه كاشف عن فخذيه أو ساقيه…وهُنا أعلاها أو أسفلها…فتلقتهم فتاة أو بنت هوى أو بغي أو لنُسمي الأشياء بمسمياتها تلقتهم قحبة مثل العنطنطة…بمنعى فتاة جميلة وطويلة العُنق تود تقديم فرجها للزنا..فقال لها سبرة …هل لك أن يستمتع منك أحدنا أي يزني معها أحدهما.
………..
سألتهم عنطنطتتهم ما هو الثمن مُقابل هذا الإستمتاع والزنى…يقول المُجرم الوضاع بأن كُل واحد منهما نشر بُرده وهدمته…وجعلت بغي الوضاع المُجرم التي لا وجود لها إلا في العقل العفن للوضاع تنظر للرجلين وللبُردين…وفي النهاية الوضاع أختلطت عليه الوضع ولم يتم الفهم منهُ…بُرد هذا لا بأس به…من هو هذا من الإثنين.. ثَلَاثَ مِرَارٍ أَوْ مَرَّتَيْنِ…هل أن سبرة زنى معها 3 مرات أو مرتين ، وهل إبن عمه زنى بها أيضاً؟؟…يا تُرى هذه الفتاة العنطنطة كانت تبحث عن من يزني بها مُقابل قطعة قماش بالية ومُهترئة ، هل هي مُسلمة هل لها أهل هل هي مُتزوجة ولها زوج وهل وهل وهل….إلخ ما لا يُصدقه عقل مما لا يمكن أن يكون لهُ وجود عند العرب قبل الإسلام أهل الغيرة على العرض والشرف ، وأهل مكارم الأخلاق والتي جاء رسول الله ليُتممها..فكيف يكون هذا بعد 21 عام من دين الله الخاتم ومن البعثة…حتى أن كتاب مُسلم يورد بأن هذا إستمر حتى في عهد أبي بكر وعمر بن الخطاب .
……………..
مما وقع فيه الوضاع المُجرم من أخطاء..يقول غزا فتح مكة؟؟!!كيف تُفهم هذه ؟ فالوضاع لا يدري هل فتح مكة كانت غزوة أو فتح ، فهو حتى يصيد الإثنتان ذكرهما معاً بشكل فج ومفضوح…لأن دخول المُسلمين لمكة هو فتح وليس غزوة…في البداية قال أنا ورجُل من قومي..بعدها جعل الذي من قومه بأنهً إبن عمه…. لا يدري الوضاع أين التقوا بعنطنطتته بأسفل مكة أو بأعلاها.. ثُمَّ اسْتَمْتَعْتُ مِنْهَا؟؟!! إسمتعت منها أم إستمتعتُ بها….أخزى الله كُل من أوجد هذا وجعله من دين الله…. ثَلَاثَ مِرَارٍ؟؟!!..أم ثلاث مرات…تقول المُخزاة والنتانة والتي يجب أن يتم إتلاف وحرق أي كتاب تتواجد فيه…او على الأقل إخراجها منهُ هي ومثيلاتها من تلك الروايات التي شوهت دين الله ونفرت خلق الله منهُ .
………….
حَدَّثَنَا أَبُو كَامِلٍ فُضَيْلُ بْنُ حُسَيْنٍ الْجَحْدَرِيُّ حَدَّثَنَا بِشْرٌ يَعْنِي ابْنَ مُفَضَّلٍ حَدَّثَنَا عُمَارَةُ بْنُ غَزِيَّةَ عَنْ الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ
……………..
” أَنَّ أَبَاهُ غَزَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَتْحَ مَكَّةَ قَالَ فَأَقَمْنَا بِهَا خَمْسَ عَشْرَةَ ثَلَاثِينَ بَيْنَ لَيْلَةٍ وَيَوْمٍ فَأَذِنَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مُتْعَةِ النِّسَاءِ فَخَرَجْتُ أَنَا وَرَجُلٌ مِنْ قَوْمِي وَلِي عَلَيْهِ فَضْلٌ فِي الْجَمَالِ وَهُوَ قَرِيبٌ مِنْ الدَّمَامَةِ مَعَ كُلِّ وَاحِدٍ مِنَّا بُرْدٌ فَبُرْدِي خَلَقٌ وَأَمَّا بُرْدُ ابْنِ عَمِّي فَبُرْدٌ جَدِيدٌ غَضٌّ حَتَّى إِذَا كُنَّا بِأَسْفَلِ مَكَّةَ أَوْ بِأَعْلَاهَا فَتَلَقَّتْنَا فَتَاةٌ مِثْلُ الْبَكْرَةِ الْعَنَطْنَطَةِ فَقُلْنَا هَلْ لَكِ أَنْ يَسْتَمْتِعَ مِنْكِ أَحَدُنَا قَالَتْ وَمَاذَا تَبْذُلَانِ فَنَشَرَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنَّا بُرْدَهُ فَجَعَلَتْ تَنْظُرُ إِلَى الرَّجُلَيْنِ وَيَرَاهَا صَاحِبِي تَنْظُرُ إِلَى عِطْفِهَا فَقَالَ إِنَّ بُرْدَ هَذَا خَلَقٌ وَبُرْدِي جَدِيدٌ غَضٌّ فَتَقُولُ بُرْدُ هَذَا لَا بَأْسَ بِهِ ثَلَاثَ مِرَارٍ أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ اسْتَمْتَعْتُ مِنْهَا فَلَمْ أَخْرُجْ حَتَّى حَرَّمَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ …
………………..
كتاب مسلم .. رقم الحديث: 2509… كتاب النكاح ….. باب نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ ثم أبيح ثم نسخ واستقر تحريمه إلى يوم القيامة…خُلاصة حكم المُحدث صحيح .
…………..
يا كتاب مًسلم هل هذا نكاح وهل هذا زواج…أم أنه زنا وعلى أقبح أنواع الزنا…لأن من يزنون يتدارون ويعملون جريمتهم في الخفاء ولا يُجاهرون بها..ومن هو العربي ولا نقول المُسلم الذي يقبل أن يأتي رجل أو رجلان معهما بردين ليعرضا على أُخته أو إبنته أو من تقرب لهُ ليزنيا بها 3 مرات مُقابل بُرد معفن….في كتاب مُسلم يقول أُبيح فهل كان مُحرماً قبل الإسلام وجاء الإسلام وحلله…يقول أنه أبيح ثم نسخ ثم أبيح ثم نسخ واستقر تحريمه إلى يوم القيامة..بمعنى أُبيح الزنى…ثُم نُسخ أي حُرم….لكن السؤال مُوجه لكتاب مُسلم ما دام أُبيح ثُم نُسخ…كيف يتم إباحته بعد تحريمه؟؟؟
……………..
ونُذكر كما ذكرنا سابقاً بأن الوضاعين من نهجهم ومن عادتهم هو أنهم يوجدون روايتين حتى إذا لم يتم تمرير واحدة تمر الأُخرى مع أننا نُبشرهم بأن كُل رواياتهم تم تمريرها وقبولها وتبريرها وشرحها والإيمان بما جاء فيها…فهذه هي الرواية الثانية .
……………..
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث عن الربيع بن سبرة الجهني عن أبيه سبرة أنه قال : –
…………………….
” أذن لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمتعة فانطلقت أنا ورجل إلى امرأة من بني عامر كأنها بكرة عيطاء ” ناقة فتية ” فعرضنا عليها أنفسنا فقالت ما تعطي فقلت ردائي وقال صاحبي ردائي وكان رداء صاحبي أجود من ردائي وكنت أشب منه فإذا نظرت إلى رداء صاحبي أعجبها وإذا نظرت إلي أعجبتها ثم قالت أنت ورداؤك يكفيني فمكثت معها ثلاثا ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من كان عنده شيء من هذه النساء التي يتمتع فليخل سبيلها ”
………….
كتاب مسلم… كتاب النكاح ….. باب نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ….فأي الروايتين المكذوبتين نُصدق؟!
…………
يقول الوضاع بأن رسول الله أذن للصحابة بالزنا…ويا بلاش 3 ليالي وسبرة يزني برداء بالي وعتيق ومُهترء..أهكذا يوصف الصحابة الكرام خير القرون بأنهم زُناة؟! يا لسخافة من وثق هذه السخافات ويا لسخافة من آمن ويومن بها ويشرحها ويجعلها من دين الله .
…………
يقول بأن رسول الله أذن لهم بالزنا وكذب الوضاعون…وهُنا هو ورجُل..وهُنا ليس في فتح مكة ولا بأعلاها ولا بأسفلها…وهُنا ليست الْعَنَطْنَطَةِ بل هي بكرة عيطاء كالناقة..وهُنا الإنطلاق لبني عامر.. وهُنا أشب وليس أجمل وذاك قبيح…وجاء اللذان يودان الزنا ليعرضا أنفسهما وبضاعتهما…وهُنا ليس 3 مرار كما قال الوضاع..بل مكث معها 3 ليالي وهو يُمارس الفاحشة والزنا…يا تُرى ما الذي أعجبها برداءه هل انها ستلبسه وهو رداء رجال….من كان عنده شيء من هذه النساء….ونجد كم هي لهجة الإحتقار للنساء لكلام نسبه المُجرمون لرسول الله .
……………
وعن الربيع بن سبرة الجهني أن أباه حدثه…. أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :-
” يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا “ً كتاب مُسلم 1406…..الإستمتاع من النساء؟؟!! هل رسول الله يأذن بالزنا…. وهل الله حلل الزنا ثُم حرمه… وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة …ما دام حرم الله زناك إلى يوم القيامة فكيف أوردتم أيُها الوضاعون أن زناكم إستمر طيلة بعثة رسول الله وحتى طيلة خلافة أبي بكر وحتى خلافة عُمر….فليخل سبيله؟؟!! ما هذه اللُغة الركيكة أليست لُغة من هم غير عرب…وخاصةً أيُها الوضاع فإن على سبرة إلا يأخذ ذلك الرداء الرديء والعفن عفانتكم أيُها الوضاعون .
…………
ونجد رداءة اللغة في كُل تلك الروايات وفي هذه عند القول. فليخل سبيله؟؟!!.. التي يتمتع؟؟!! يُخلى سبيلها وأين تذهب لوكان لهذا صحة ، ومن هي حامل ماذا تفعل ؟؟ أما الروايات الأُخرى فهي أخس من هذه الروايات….هذا عدى عن إتهام الصحابة بأنهم كانوا يأكلون الحمير…وإذا لم تكُن المُتعة زنا إذاً فما هو الزنا؟؟ لو أحضر أحدهم إمرأة واتفق هو وإياها أن تبيت عنده عدة ليالي ويزني بها مُقابل بدل مادي…هل هذا زواج أم زنى؟
……………..
ورد في الخطاب المفتوح الذي وجهه الكاتب اليهودي(ماركوس إللي رافاج) إلى المسيحيين في العالم الذي نشرته مجلة century– ألأميركيه عدد2 لشهر شباط 1928 مُوجهاً قوله للمسيحيين نقتطف منهُ هذه الكلمات :-
(……..وفرضنا عليكم كتاباً وديناً غريبين عنكم ، لا تستطيعون هضمهما وبلعهما فهما يتعارضان كُليةً مع روحكم الأصليه)
…………..
يقول الشيخ محمد حسن الدودو…. يختلف باختلاف الزمان…ما هو يا شيخ هذا الإختلاف بين ذلك الزمان وأي زمان…يقول بأن المُتعة هي زناً محضاً…ما دام هو زنى محض كيف تُصدقون روايات مكذوبة تتهم رسول الله بأنه أباح للصحابة الزنا المحض؟؟
………..
يا شيخ عبد الرحمن منصور من يغيب عن زوجته شهر أو شهرين هل يجوز لهُ الزنا بإسم المُتعة؟؟.. وهل يجوز الزنا في السفر؟؟..الحرارة عند الشيخ من أحد الأسباب…يا شيخ من ذهبوا وفتحوا بلاد الفرس وبلاد الروم وما هو أبعد منها…هل كان غيابهم قصير ولم تكُن هُناك حرارة…لاحظوا يقول صدر الإسلام هؤلاء لا عقول برؤوسهم…..فهل 21 عام من البعثة من أصل 23 عام هو صدر الإسلام ، وفي كتاب مُسلم يورد بأن هذا الزنى إستمر حتى عهد عمر بن الخطاب….نُشهد الله يا شيخ بأن حديثك الذي تم نسبته لإبن مسعود بأنه مكذوب…كم كان يغيب الصحابة حتى يستخصوا…وهو سب للصحابة بأن لا هم لهم إلا الجنس والنساء…أن تُنكح المرأة بالثوب إلى أجل…فأجل تعود على الثوب…أي أن رسول الله رخص بالنكاح أي الزواج وإن كان المهر ثوب مؤجل وليس زواج لأجل …حتى إبن عباس لم يسلم من الوضاعين ونسبة كذبهم إليه فهل هو رسول الله أو هو الله حتى يُشرع ؟؟ وكما يظهر أن كتاب مُسلم وأبن سبرة كان مرتع للوضاعين عن زنى المُتعة .
………………..
……………
ملفاتنا وما نُقدمه مُلك لكُل من يطلع عليها…ولهُ حُرية نشرها لمن إقتنع بها .
………….
عمر المناصير..الأُردن……….9 / 4 /2020
كتاب مُسلم يتهم رسول الله بأنه أحل الزنا والفاحشة بإسم المُتعة وبالتالي فالإتهام هو لله ولدين الله ، وبأن الصحابة الكرام كانوا يزنون تحت مُسمى المُتعة…غزا فتح مكة؟! وهي نفس تُهمة شربهم للخمر
………..
يا تُرى هل كان لهذا البغاء والزنى الشنيع والقبيح وجود عند اليهود وعند النصارى؟؟ ولذلك فما تركوا من إنحطاط وخزي ونقيصة إلا وألصقوها بهذا الدين العظيم من خلال تصديقهم وإيمانهم بروايات موضوعة تتناقض مع كتاب الله ومع ما كان موجود من واقع…فلو كان هذا حلالاً كيف يتم تحريمه؟؟؟ ويوردون إن العبد والمولى الرومي إبن جُريج زنى مع 90 إمرأة تحت مظلة المُتعة!!! .
………….
هذا الذي في تلك الكُتب وتم توثيقه ويؤمنون به ويشرحونه هل هو من دين الله هل يقبله الله؟؟؟ أم أنه عار وخزي تم إلصاقه بهذا الدين العظيم ، وعودوا لموقع الدرر السُنية للرواية العفنة التي سنوردها وكيف يشرحونها…والرابط هو… من هو سوي العقل مسيحي أو يهودي يطلع على هذا ويعتنق أو يقبل الإسلام ديناً كان يُبيح الزنا والفاحشة ؟؟ ولذلك لا تلوموا من يرتد .
………..
يا تُرى الصحابة الكرام عندما كانوا يخرجون مع رسول الله للغزو ، كانوا يمكثون أيام معدودة ، أم سنوات وهُم بعيدون عن زوجاتهم كما يحدث الآن لمن يذهب للعمل أو للدراسة خارج بلده ويمكث سنوات بعيداً عن زوجته حتى يتم جعل هذا سبب لزنى المُتعة وللدعارة…وهل تم تحليل هذا الزنى لرسول الله فهو غائب عن زوجاته مثلهم …وسؤال للشيوخ ما معنى زواج أو نكاح المُتعة؟؟؟ وما هو الزنى؟؟؟ زنى بحال البلاش برداء بالي 3 مرات أو 3 ليالي وسبرة يستمتع بإمرأة ليست زوجته ولا وجود لزواج شرعي بها…يا تُرى هل كان بنو عامر يسكنون مكة المُكرمة لتكون العنطنطه منهم ؟ يا تُرى بُرد واحد أم بُردين أحمرين؟ وكان من العيب تسمية هذا النوع من الزنى بأنه نكاح أو زواج..كُل ما يتم التطرق لهُ لا صحة لهُ وهو مكذوب ورد في أحاديث مُتناقضة ومُتضاربة ومُضطربة…. فليخل سبيله؟؟!! .
………….
نُذكر من إطلع على ملفاتنا ب 3 الوضاعين.. فِي الْمُتْعَةِ ثَلَاثًا .لأن من أوجد هذه الروايات هُم من المسيحيين والصليبيين أهل الثالوث…وربما الشارحون والمُبررون يوجدون تدرج في تحريم الزنا كما أوجدوا التدرج في تحريم الخمر…فيا ترى متى حرم اللهُ الزنا حتى يتم تحليل مُتعة الزنا؟ من أين جاء الوضاعون بافتراءهم هذا الجواب من كتاب الله وهذا كان ديدنهم يجدون الآية فيؤلفون رواياتهم ، فوجدوا قول الله تعالى… {…. فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ …..}النساء 24…وجدوا إستمتاع وإيتاء أجر وكانت مُتعتهم وكان أجرهم الرداء البالي المُهترئ ، مع أن الله يقصد بالمُتعة مُتعة الزواج وبالأجر أي المهر للزواج…وهم هُم من وضعوا حديث الإفك المكذوب..وجدوا إفك في كتاب الله فألفوا إفكهم…مع أن الله وكتاب الله يتكلم عن إفك…وهُم ذهبوا لينعقوا كالغربان عن إفك آخر أوجدته عقولهم الشيطانية لا عُلاقة لهُ بالإفك الذي في كتاب الله .
…………….
وهي رواية عفنة وقذرة لا يمكن أن تكون إلا من خيال شيطان… يتهم فيها الصحابي سبرة بن عوسجة بن معبد الجهني بأنه مارس الفاحشة والزنا هو وإبن عم لهُ وبقي يُمارس الزنى حتى حرمه الله وكأن الله حلل الزنا ثُم حرمه….. فِي مُتْعَةِ النِّسَاءِ؟؟!! ما معنى هذا ، هَلْ لَكِ أَنْ يَسْتَمْتِعَ مِنْكِ أَحَدُنَا؟؟!! وما حلل الله منذُ إبينا آدم ولقيام الساعة إلا الزواج الحلال ، وحرم الله الزنا في كُل الأديان والتي منها اليهودية والنصرانية…ويا لدرك من بُرد الوضاع…يا تُرى لو حملت عنطنطة الوضاعين؟؟ما هو الحل؟ وهذه واحدة وكُل ما ورد في عائلتها عن المُتعة…وهي إحدى الزبالات مما أوجده الوضاعون في مزبلة النسخ والناسخ والمنسوخ .
……………..
لم يكتفي الوضاعون بإتهام الصحابة الكرام بأنهم كانوا خميرين وسكرجية ، وشريبي خمور طيلة فترة البعثة ولم ينتهوا عن شرب الخمور إلا قبل نهاية البعثة بسنتين…فلا بُد من إتهامهم بأنهم كانوا يزنون ويرتكبون الفاحشة طيلة فترة البعثة…ولم ينتهوا إلا قبل نهاية البعثة بسنتين…فأختار الوضاعون نفس المُدة 21 عام وهم يرتكبون هذه المعاصي…ولم ينتهوا عن تناول الخمور والزنى إلا في العام 8 للهجرة عام فتح مكة .
…………..
طبعاً كُل ما ورد في هذه الرواية العفنة النتنة كُله كذب ومكذوب وموضوع ، وهو من خيال وتأليف الوضاعين ، ويتبعه كُل الروايات المُجرمة التي تحدثت عن تحليل المُتعة والتي هي الزنا بأقبح ما يكون ، وبأنه حُلل ثُم نُسخ..ُثُم..إلخ الكذب والإفتراء على الله وعلى رسول الله وعلى دين الله وعلى صحابة رسول الله…يوم فتح مكة أو يوم خيبر…بأعلى مكة أو بأسفلها هذه هي هلوسات الوضاعين ولخبطاتهم.
…………
خُلاصة ما هو في كتاب مُسلم وما يود أن يُوصله الوضاع للقارئ لهذا الذي أورده ، بأن الربيع بن سبرة يقول بأن أباه سبرة وابن عم لهُ عند فتح مكة ، أقاموا فيها 15 يوم ، وبأن رسول الله أذن لهم في مُتعة النساء ، أي بالزنا ، فيقول بأن والده خرج هو وآخر من قومه ، وكان والده سبرة جميل وحلو وأنه أحلى وأجمل من رفيقه الذي هو أقرب للدمامة والقبح ، وكان كُل واحد منهما عليه أو معه بُرد ، لكن بُرد سبرة عتيق وخلق لكنه هو جميل ، أما بُرد إبن عم والده فهو جديد وغض لكنه هو قبيح.
………..
ليته جائز
كان ابستانس كل يوم?
نحن في زمن والعلم عند احسن شي يلتزم بما ورد في القران وقدر الامكان يعمل جاهدا على الالتزام والبعد عن المعاصي
أبو عبد الرحمن
انت متغدي عصيده
ولا قارىء قصيده
وهل المغامسي حلل يارجل خاف الله ؟
الرجال يقول والعهده ع الراوي
كان في صدر الإسلام جائز
ثم نسخ بالتحرييييييم الا يوم الديييييييين
وعشان ما تلخبط يوم القياااامه
ااا
فهمتا
الشيخ الله يجزاه خير وضح كل شي الله يحفظه طبعا توضيحه زعل بعض الناس يبون الشي على كيفهم طبعا الاوله تكثر عند اهل البادية ما يتزوجون الا من اقاربهم بل من العائله فقط والثانيه حقت عادل امام مكشوفه هههههه اما الشيعه الله يسخط عليهم هذولا مرفوع عنهم الاسلام دينهم على كيفهم
حسبي الله ونعم الوكيل
مارأي الشيخ في زواج المسيار والمسفار ونكاح الجهاد ؟؟ على الاقل زواج المتعة محلل.
هناك فرق كبير بين زواج المسيار والمسفار وزواج المتعه وان كان الهدف هو التمتع جنسيا
المسيار زواج يعلم به اولياء المراءه وبه شهود وكاتب العقود ولكن زواج المتعه هو زواج سري بين المراءه والرجل لا يعلم به احد ومحدد المده والصداق وصيقته ان تقول المراءه ( متعتك نفسي بصداق قدره كذا ومدة قدرها كذا وممكن تكون ساعه او يوم او حتى سنه فيقول الرجل قبلت وينتهي الزواج بأنتهاء المده بدون التلفض بالطلاق
اما نكاح المتعه المعمول به الان عند الشيعه فهو زنا
لايمكن ان تستطيع التفريق بينه وبين الزنا
فلا يشترط فيه شهود ولا ولي ولا اعلان
مجرد اتفاق بين رجل وامراة على المعاشرة لمدة محدد بمبلغ محدد
ولا يوجد طلاق له مجرد انتهاء الوقت كل واحد يروح لطريقه
زواج المتعه احل لفترة قصيرة ومع الكافرات وليس المسلمات
دين الشيعه قائم على الجنس والخمس
اذا سقط هذان الركنان سقط دينهم
زواج المتعة من أكبر الروافد اللوجستية للرافضة ودولتهم
اولا : يخفف من الحرارة اللي عند الشباب اللي ماهو قادر يتزوج حلال فتضبط الامور
ثانيا : يبرر الحمل السفاح المتكرر ويخرج البنت من طائلة العقاب
ثالثا : المولود يخرج مقطوع النسب او مختلط ماحد يدري من من الخمسة وخمسين رجال هو ابوه فيتم استلامه من الباسيج وتربيته على الجاسوسية والقتل بلا رحمه لأنه منقطع وابن حرام فلا ضمير يملك ولا وازع يرده ولا أهل يخاف عليهم
لذلك الرافضة حريصين عليه جدا
متى نسخت المتعة؟ وفي عهد من نسخت؟
ما رأي الشيخ المغامسي في زواج المسيار والمسفار وغيرها الكثير من المسميات التي جائت مؤخراً في زمننا هذا وليست من قول النبي (ص) او تقريره؟
الله لايبلانا
وقد شرع بالسنة ونسخ بالسنة فهو حرام تحريما مؤبدا إلى يوم القيامة..
**************************
طيب ما هو دليلك يا شيخ على ان زواج المتعه شرع بالسنه والدليل على انه نسخ بالسنه ؟ ثم الدليل على التحريم ؟
الرسول عليه الصلاة والسلام لا يحلل ولا يحرم الا بوحي من الله سبحانه وتعالى
اما موضوع الناسخ و المنسوخ فربنا يقول ( ( ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير)
فأين الاية التي تتحدث عن المتعه ونسخت واين الاية التي جائت محلها في القرآن الكريم
المغامسي يشرعن للزنا عبر زواج المتعة ومخالفة هيئة كبار العلماء في السعودية المفترض أن يوقف عند حده ولايروج لأفكار الشيعة الضالين
زواج المتعة عند الرافضة الغاية منه نشر الفجور والمحرمات من اجل التعجيل لخروج مهديهم المنتظر.
أجرت قناة “بي بي سي” البريطانيَّة تحقيقاً استقصائياً حول “زواج المتعة” الذي يعد ممارسة مثيرة للجدل داخل المذاهب الفقهيَّة الإسلاميَّة وداخل المذهب الشيعي نفسه.
وكشف التحقيق السّري، الذي استغرق عاماً كاملاً، أن بعض رجال الدين “يسيئون استخدام سلطتهم ويخالفون القوانين العراقيَّة”، وتبين أن معظم هؤلاء على استعداد لعقد “زيجات متعة” فترات قصيرة جداً، قد لا تتجاوز الساعة أحياناً، للتمكين من ممارسة الجنس.
وكان البعضُ الآخر على استعداد ليس فقط لتسهيل حصول “العريس” على نساء وشابات، بل أيضاً على فتيات قُصّر لا يتجاوز أعمارهنّ السنوات التسع.
وينقسم رجال الدين بشأن هذه الممارسة، إذ يرى بعضهم أنها “تضفي الشرعيَّة على علاقة تشبه الدعارة”، إضافة إلى جدلٍ آخر فيما بينهم بشأن تحديد المدة “القصيرة” التي قد يستغرقها هذا النوع من الزواج.
رجال دين “سماسرة”
وأظهر الفيلم الوثائقي القصير أن بعض رجال الدين يتصرفون كـ”سماسرة”، ويقدمون غطاءً شرعياً لممارسات تأتي في إطار “اعتداءات جنسيَّة على الأطفال”. كذلك رصدت كاميرا خفيَّة رجال دين يصفون الضحايا من النساء والفتيات القصّر بأنهم “عرائس حلال”.
وأجرى فريق “بي بي سي” لقاءات مع نساء تعرَّضن للاستغلال الجنسي، وتحدث أيضاً إلى رجال “دفعوا أموالاً” لبعض رجال الدين لإيجاد “عرائس متعة” لهم.
وتشير التقديرات إلى أن نحو مليون امرأة عراقيَّة قد ترمّلنَ، وتشرَّد عددٌ كبيرٌ منهن بعد الحروب التي شهدها العراق، الأمر الذي دفع كثيراً منهن إلى قبول زواج المتعة بسبب الحاجة.
جولة على المناطق القريبة من الأضرحة
ووجد الفريق أدلة على أن زيجات المتعة متاحةٌ في بعض المناطق القريبة من الأضرحة في العراق، وعلى سبيل المثال، تحدَّث الفريق مع عشرة من رجال دين في منطقة الكاظميَّة ببغداد، التي تضم أحد أهم مراقد ومزارات المسلمين الشيعة.
وأكد ثمانيَّة منهم استعدادهم لعمل “عقود زيجات متعة”، وأشار نصفهم إلى أن بإمكانهم عمل “عقود متعة على فتيات بعمر الـ12 و13 عاماً”.
واتصل الفريق أيضاً بأربعة رجال دين في كربلاء، أكبر موقع لتجمّع الزوار الشيعة في العالم الذين يزورون المراقد هناك. وقد وافق اثنان منهم على عقد زواج متعة على فتيات صغيرات.
وصوّر الفريق أربعة رجال دين سراً، قال ثلاثة منهم إن “بإمكانهم توفير نساء لغرض هذا الزواج”، في حين قال اثنان منهم إنه “يمكن توفير فتيات صغيرات”.
زواج متعة على فتاة قاصر
وقال رعد، وهو رجل دين في بغداد، لصحافي “بي بي سي”، الذي كان يعمل متخفياً، “الشريعة لا تضع حداً زمنياً لزواج المتعة، ويمكن للرجل الزواج قدر ما يرغب من النساء، ويمكنك الزواج من فتاة مدة نصف ساعة، وبمجرد انتهاء هذا الزواج تستطيع الزواج من فتاة أخرى على الفور”.
وأجاب الشيخ رعد رداً على سؤال هل من المقبول عقد زواج متعة على فتاة قاصر؟ قائلاً “كن حذراً فقط كيلا تفقد الفتاة عذريتها”.
وأضاف، “يمكنك مداعبتها والاستلقاء بجانبها، ولمس جسدها وثدييها، لكن لا يمكنك الولوج من الأمام، أمَّا من الخلف فلا توجد مشكلة”.
وعندما سُئل عما سيحدث إذا أصيبت الفتاة بأذى، ردَّ رجل الدين بلا مبالاة “الأمر بينكما، ويتوقف على مدى تحمّلها الألم من عدمه”.
هل من المقبول؟
وعندما سُئِل الشيخ سلاوي، وهو رجل دين من كربلاء، وأيضاً خلال التصوير بكاميرا خفيَّة، هل من المقبول الزواج بفتاة تبلغ من العمر 12 عاماً؟ أجاب “نعم، تسع سنوات وما فوق، لا توجد مشكلة إطلاقاً حسب الشريعة”.
وردّد الشيخ سلاوي نفس ما قاله رعد بخصوص أن “المسألة الوحيدة هي ما إذا كانت الفتاة عذراء، عندئذٍ يُسمح بالمداعبة، وتكون ممارسة الجنس من الخلف مقبولة إذا وافقت الفتاة على ذلك”، قبل أن يضيف “افعل ما ترغب به أنت”.
غطاء شرعي ديني
وقال رجلٌ متزوّج، اعتاد على زيجات المتعة لممارسة الجنس مع نساء لا يعرفهن، إن “الفتاة التي تبلغ من العمر 12 عاماً هي بمثابة مكافأة، لأنها لا تزال يافعة، لكنها ستكون مُكلّفة، فرجل الدين لوحده يكسب عن عقد زواج متعة نحو 500 أو 700 أو 800 دولار”.
ويعتقد هذا الرجل أنه بذلك “يمتلك غطاءً شرعياً دينياً لممارساته”، قائلاً “إذا أخبرك رجل دين أن زواج المتعة حلالٌ، عندئذٍ لا يعدُ خطيئة، ولا تتحمل أي ذنب”.
مجرد “سلعة”
وقالت الناشطة في مجال حقوق المرأة ينار محمد، التي تدير شبكة من الملاجئ النسائيَّة في جميع أنحاء العراق، “الفتيات يُعاملن على أنهن سلع ولسن بشراً، إذ بإمكانك استخدام سلعة معينة حسب الشروط المحددة والمسموح بها، أي افعل ما تشاء دون المسّ بعذريتها، التي يُحتفظ بها للصفقة الكبرى في المستقبل”، وتقصد بذلك “الزواج”.
ففي حالة فقدان العذريَّة، “يُنظر إليها على أنها غير قابلة للزواج، بل وتتعرض إلى خطر القتل على أيدي أسرتها، لأنها جلبت العار إليها، لأن الفتيات والنساء عموماً هنّ من يدفعن الثمن دائماً”، برأي ينار.
كان فعل ماضي
اما بعد تحريمه من قبل رب العالمين والوحي المنزل على نبيه
فهو حرام تحريما مؤبدا إلى يوم القيامة
اترك تعليقاً