• الجمعة 19

    يوليو

بعد حرق سيارتها.. المحكمة الجزائية ترفض تعويض المليون ريال لـ ” سيدة الجموم “

بعد حرق سيارتها.. المحكمة الجزائية ترفض تعويض المليون ريال لـ ” سيدة الجموم “
نايف السالم(صدى):

أصدرت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة أمس الأحد، حكمًا برفض تعويض المليون ريال، الذي طالبت به سلمى الشريف صاحبة السيارة المحترقة أمام منزلها في محافظة الجموم، قبل نحو عام، فيما هناك توقعات أن يتم حسم القضية في الجلسة القادمة.

وكانت قد حكمت برفض البراءة في الحكم الأول، كما أحالت المحكمة، الملف إلى هيئة الخبراء، وذلك لتقدير الخسائر التي تعرضت لها المدعية، وتحديد التعويض المناسب، فيما تم تحديد 10 رمضان القادم، موعدا جديدا للجلسة.

وأكدت مصادر، أن القاضي رأى أن مبلغ التعويض المطلوب كبير، فيما تتمسك السيدة بالمبلغ؛ حيث كانت المحكمة الجزائية قد قضت في وقت سابق بعدم إدانة المدعى عليهما بما نسب إليهما من مخالفة نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وإحراق سيارة المدعية لعدم كفاية الأدلة والاكتفاء بإدانة أحدهما لحيازتة ممنوعات وسجنه 3 أشهر تحسب من مدة إيقافه على ذمة التحقيق.

اقرأ أيضًا:

آخر المستجدات بقضية ” سيدة الجموم “


الوسوم:

11 تعليق

[ عدد التعليقات: 9153 ] نشر منذ 3 أشهر

القضاء هو من يقرر التعويض

[ عدد التعليقات: 5456 ] نشر منذ 3 أشهر

اذا كان خطا تسبب في ضرر

يعوض صاحبه في نظام العدل

فما بالك بجرم تسبب في ضرر

[ عدد التعليقات: 46 ] نشر منذ 3 أشهر

حكم بإدانة الجناه ثم برأتهما ثم تحويلها الى قضية أخرى وحكم على احدهم لحيازته ممنوعات وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث اشهر …. وبرأة الاخر وقضية حرق السيارة تبخرت….!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟
ياللعجب تلاعب بالقضايا وباحكام الشرع الى أي مدى تغافلناء بالدين وبشرع الله واحكامة..
نصيحة لوجه الله الى من له قضيه شرعية انصحه بطلب نقل القضية الى الرياض وبدون تردد.. وسيأخذ حقة باذن الله وبدون تأخير او تحيز لاحد الطرفين…..

[ عدد التعليقات: 77856 ] نشر منذ 3 أشهر

الله ينصفها .. آمين ,,

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 3 أشهر

تعويضها بمليون ريال سيؤدي الى مليون فتاة اخرى تنحرق سيارتها لكن الحكومة ماقصرت عوضتها بسياره نفس سيارتها بس موديل جديد وانتهى !
لكن والله لو تم تعويضها بمليون ليكون حرق سيارات البنات ظاهرة خطيرة وسيكون البنات نفسهم يحرقون سياراتهم

[ عدد التعليقات: 2789 ] نشر منذ 3 أشهر

طيب …

[ عدد التعليقات: 7120 ] نشر منذ 3 أشهر

إذا كان بعض ما يسمى جريمة إلكترونية تصل عقوبتها مليون ريال فكيف بجريمة اعتداء على إمرة محمية بدين الله ثم بحكومة خادم الحرمين الشريفين ومع ذلك يتم تبرائة المجرمين بحقها ومالها ونشر حرابتهم وافسادهم وارهابهم على نسانة معصومة النفس والمال جريمتهم جدا بشعة ولا يرضها احد على نفسه

[ عدد التعليقات: 1054 ] نشر منذ 3 أشهر

افتكر المواطنيين الذين كانو يملكون عقارت بالقرب من الحرم المكي والمسجد النبوي سابقا عوضو بمبالغ كبيرة جدا بالملايين رغم ان عقارتهم قديمة ومتهالكة والان اصبحو يملكون العمائر والفلال والسيارت الفارهة و وارصده بالملايين في البنوك ويقضو اجازتهم السنوية في المنتجعات الاروبية والاسيوية كانو في الماضي حدهم الطائف وابها

[ عدد التعليقات: 26731 ] نشر منذ 3 أشهر

التعويض بسياره مثل سيارتها جديده وهذا يكفي وبكذا تنتهي علاقتها بالقضيه واما الجناه فقضيتهم تحال لنيابه العامه كقضية جنائيه