• السبت 15

    ديسمبر

تفاصيل عن تورط الاستخبارات القطرية في اختفاء ” الهيل ” وتصفيته

تفاصيل عن تورط الاستخبارات القطرية في اختفاء ” الهيل ” وتصفيته
طلال الضوي(صدى):

تصاعدت المطالب من منظمات حقوقية دولية بكشف الحقيقة وراء اختفاء المعارض القطري خالد الهيل، حيث تزداد الشبهات وتشير أصابع الاتهام نحو النظام القطرى الحاكم وأجهزته الاستخباراتية فى اختفاء ” الهيل ” .

وعن ذلك، كشفت منظمتان حقوقيتان أنهما تلقتا أنباء عن إعدام المعارض القطرى خالد الهيل قبل بضعة أيام فى سجون سرية بالدوحة.

وقال مصدر بارز بالمعارضة القطرية أنه كان هناك إغراءات من جانب عميل مخابراتى قطرى زعم أنه معارض قطرى منذ عام 2015؛ وذلك من أجل سفره إلى لندن، لكنه شك فى نواياه وفضل عدم السفر إلى العاصمة البريطانية.

حيث رجح أن يكون نفس العنصر وراء استدراج الهيل وخطفه ومن ثم تصفيته، مشيرًا إلى أنه قبل اختفاء ” الهيل ” ، تمت مكالمة هاتفية بينه وبين ضابط قطري بصيغة تحمل تهديد ووعيد لـ ” الهيل ” ، فى محاولة منه لإرسال التهديد إلى ” الهيل ” .

وكان ” الهيل ” قبل اختفائه أكد من خلال تدوينة له على ” تويتر ” أن مصادر قطرية حذرته من الاختطاف، وشرح من خلال التدوينة الطريقة التى سيتم بها اختطافه، وهى ما حدث بالفعل.

وخالد الهيل رجل أعمال قطرى، ومتحدث رسمى باسم المعارضة القطرية، وهو مُقيم فى بريطانيا، وفى عام عام 2014 أصدرت عائلة خالد الهيل المتواجدة فى قطر بيانًا تتبرأ فيه منه؛ خوفًا من بطش النظام الحاكم.

وأثار إختفاء المعارض القطري ” الهيل ” ضجة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث، وتسائل المغردين سبب الإختفاء الغامض والمفاجئ والذي جاء عقب تغريدات لـ ” الهيل ” نفسه عبر حسابه الرسمي بموقع ” تويتر ” يؤكد فيها بأنه معرض للاختطاف.

إقرأ أيضا:

بالصور.. تفاصيل اختطاف المعارض القطري ” خالد الهيل ” وترحيله للدوحة


الوسوم:

8 تعليقات

[ عدد التعليقات: 60566 ] نشر منذ 4 أسابيع

نظام الحمارين الخبيث ,,

,, لا شك انهم خبثاء وانجاس ولا يتورعون عن فعل اي رذيله ,,

[ عدد التعليقات: 62 ] نشر منذ 4 أسابيع

……………..

[ عدد التعليقات: 882 ] نشر منذ 4 أسابيع

السرعه القصوى على هذا الطريق 80كم يعني يمكن يكون قطر تلعب لعبة تاكد من مكائدها والنظر من اعلى الفروع الى اعمق الجذور,,,,,, في ريحة جيفة ,,اكرمكم الله والجيف القطرية ذو رائحهة كريهه معروفة لدى الجميع .

[ عدد التعليقات: 163 ] نشر منذ 4 أسابيع

حكومة الإرهاب يجي منها اكثر

[ عدد التعليقات: 2925 ] نشر منذ 4 أسابيع

المثل يقول:- اللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجر؟يا قط……ر.

[ عدد التعليقات: 60 ] نشر منذ 4 أسابيع

ماش المفروض يستدرجونه لاي قنصلية قطرية برا او الافضل بتركيا وينشرونه ويذوبنه بالاسيد بس اعتقد ماعندهم خبرة للاسف الشديد

[ عدد التعليقات: 27 ] نشر منذ 4 أسابيع

المفروض نرسل لهم مستشار في القتل والنشر والتقطيع والاذابة بالاسيد
مساكين ما عندهم كوادر بشرية مؤهله