• الأحد 23

    سبتمبر

” النصر بالحديدة والعزاء بقطر ” .. إزاحة الستار عن انحياز الدوحة للحوثيين

” النصر بالحديدة والعزاء بقطر ” .. إزاحة الستار عن انحياز الدوحة للحوثيين
طلال الضوي(صدى):

انكشف النقاب عن موالاة ودعم قطر بأذرعها الإعلامية لمليشيات الحوثي الإيرانية في اليمن، من خلال تعليقاتها والأخبار الكاذبة والمضللة التي تبثها تعليقَا على ما يحدث في الساحل الغربي اليمني بين التحالف العربي بقيادة المملكة وبين الحوثيين من جهة أجرى؛ مما فنّد ادعائها الدائم بخوفها على الشعب اليمني وكشف زورها وبهتانها.

وكثف إعلام ” تنظيم الحمدين ” وفي مقدمته قناة الجزيرة، الناطقة بلسان سياسات الدوحة من التقارير المساندة للحوثيين، من مختلف الجوانب ومن بينها ادعاء ” معاناة إنسانية مفترضة ” للمدنيين في المحافظة التي تحتلها ميليشيا الحوثي، لكن الغريب أن القناة حاولت تحميل تلك المعاناة للتحالف العربي، الساعي لتحرير المدينة وإرجاعها تحت سلطة الحكومة الشرعية.

وأثارت التغطية المتحيزة لقناة الجزيرة لما يحدث في الحديدة غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصفوا الأمر بأنه تصفية حساب دولة قطر مع دول المقاطعة العربية، ممثلة في عضوي التحالف السعودية والإمارات، متناسية أن موقف قطر الرسمي قبل المقاطعة كان مع التحالف العربي ضد الانقلاب الحوثي.

ودشّن المغردون هاشتاجًا يحمل اسم ” النصر بالحديدة والعزاء بقطر ” ليعبروا عن استنكارهم لما تفعله وتقوله دويلة قطر من خلال قناة الجزيرة؛ حيث قال أحد المغردين: ” سيناريو قناة الجزيرة بعد أن جن جنونها قبل تحرير الحديدة: التقليل من قيمة الانتصار، ثم التشكيك بقدرة قوات التحالف على حسم المعركة وأنها استعانة بقوات أمريكية، وتهويل عدد الضحايا من الأبرياء واختلاق قصص مفبركة عن المآسي التي خلفتها المعركة. ”

وأضاف المغرد الإماراتي إبراهيم بهزاد: ” الهجوم على الحديدة و الألم في قصر الوجبة بالدوحة.. قناة الجزيرة في قطر تقوم بدور قناة المسيرة الحوثية و قناة العالم الإيرانية ” ، متابعًا: ” قطر و عبر قناتها الجزيرة دعمت ثورات الخراب العربي، و تسببت في الدمار و إزهاق الآرواح و تشريد الشعوب، ودعمت الاٍرهاب، تتباكى اليوم بسبب تحرير الحديدة في اليمن، وتحاول إظهار عملية التحرير بصورة مختلفة تمامًا عن الهدف الرئيس لتحرير اليمن، من ميلشيات الحوثي الإيرانية. ”

وكتب حساب آخر معلقًا على تغطية الجزيرة للحدث قائلًا: ” ماذا حل بقناة الجزيرة !!! أصبحت حوثية اكثر من الحوثي نفسه، وأصبح تحرير الحديدة يشكل خطرًا عليها، أكثر من إيران والحوثي نفسه. ” ؛ بينما قال المغرد المعروف، منذر آل الشيخ مبارك: ” كي لاننسى هذا ماكانت تذيعه الجزيرة قبل ساعات من تحرير الحديدة !! الحوثي له سندان إعلامي ومالي وتقوم بهما قطر، وسلاح وذخائر وتقوم به إيران ودولة القمح المتفجر !!”

ومن الجدير بالذكر، إنه تحركت قوات ضخمة من المقاومة الجنوبية اليمنية والوطنية والتهامية، صباح اليوم الأربعاء، تجاه المدينة معززة بقوات النخبة الإماراتية، وبمشاركة وإسناد من طائرات وسفن التحالف العربي، في عملية عسكرية واسعة تحت اسم ” النصر الذهبي ” ؛ حيث بدأ الهجوم بعد انتهاء مهلة حددها التحالف للحوثيين، لتسليم الميناء الوحيد الخاضع لسيطرتهم.

اقرأ أيضًا:

القحطاني للجزيرة: لنا جنود يحبون الموت مثل حبك للفجور والتآمر

الرئيس اليمني يدعو لحسم تحرير الحديدة عسكريا


2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 50 ] نشر منذ 3 شهور

الرغبة القطرية الشديدة فى نصرة الحوثيون وكأن الحرب حربها..
اثبت الصواب والحكمة فى قرار السياسي بمقاطعتها..
يبقي زيادة الخناق عليها بالمقاطعة..على الطريقة الأمريكية مع إيران..مقاطعة جميع الشركات والمؤسسات والأشخاص الذين يتعاملون مع قطرمن قبل الدول الأربع المقاطعة..فى قائمة أخري جديدة…بعد سقوط الحديدة مباشرة.

[ عدد التعليقات: 54581 ] نشر منذ 3 شهور

اعجبتني مقولة القتل في الحديده والعزاء في قطر ,,

.. ذكرتني بمقولة // الميت كلب والنعايه مره ………..

,, اهل الظلم والخداع يتكاتفون في البكاء والنحيب ، ولكن في المصالح يختلفون ,,