رأس مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية رئيس اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي للنقل الجوي ” الآكو ” المهندس صالح بن ناصر الجاسر أمس الأول الاجتماع الـ 80 للجنة وذلك بالمقر الرئيسي لطيران الشرق الأوسط بالعاصمة اللبنانية بيروت بحضور ومشاركة الأمين العام لإتحاد عبدالوهاب تفاحة ، ومدير عام ورئيس طيران الشرق الأوسط محمد الحوت ، والرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية الأعضاء في اللجنة التنفيذية .

وشهد الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الإستراتيجية والقوانين الدولية والأفكار التي تسهم في تطوير وتنمية صناعة النقل الجوي في الوطن العربي .
وأوضح المهندس الجاسر أهمية هذه اللقاءات التي تجمع مختلف شركات الطيران العربية تحت منظومة واحدة تتيح من خلالها مناقشة التحديات التي تواجهها صناعة النقل الجوي .

وأشاد بما تقدمه التنفيذية بالاتحاد العربي للنقل الجوي التي تعد أعلى سلطة في الاتحاد العربي للنقل الجوي ، وتتكون من تسعة أعضاء من رؤساء مجالس الإدارة أو المدراء العامين أو الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء في الاتحاد ، وهي تشرف على إستراتيجية عمل الاتحاد عموماً والمشاريع المشتركة بين الشركات الأعضاء على وجه الخصوص .

يذكر أن الاتحاد العربي للنقل الجوي يضم في عضويته 33 شركة طيران عربية تشكل أكثر من 99% من القدرة الإجمالية للنقل الجوي في العالم العربي .