أعلنت وزارة التعليم صدور قرار بتحسين مستويات 4687 معلمة و331 معلماً تخصص رياضيات من المستوى الرابع إلى الخامس ممن تم تعيينهم بداية العام 1438هـ.

وقدم المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي التهنئة لمن شملهم التحسين، وقال «نبارك للزملاء المعلمين والمعلمات الذين تم تحسين مستواهم الوظيفي، ونتمنى لهم عاماً دراسياً عامراً بالعطاء والتوفيق».

يذكر أن آلية تحسين الوظائف التي سبق أن أعلنت في وقت سابق تقضي بأن تقوم الوزارة بعد الحصول على مؤهلات أعلى باستيفاء الإجراءات والمسوغات اللازمة للترشيح على الدرجات المستحقة ومن ثم الكتابة لوزارة الخدمة المدنية للاعتماد وتحديد الدرجة والمستوی الدقيق، وفي ضوء ذلك يتم إصدار القرار اللازم حسب المستوی والدرجة المستحقة.

وسبق أن أكدت الوزارة حول آلية تعديل أوضاع الحاصلين علی مؤهلات علمية أعلی عن طريق الدراسة المسائية أو الانتساب أو غير ذلك، أن «صلاحية تعديل أوضاعهم لدى وزارة الخدمة المدنية وعليهم التقديم للمفاضلة عبر نظام جدارة وفقا للتعليمات الصادرة من الخدمة المدنية».

وأشارت وزارة التعليم إلى حرصها المستمر على تطوير وتعزيز أوضاع المعلمين والمعلمات بما ينعكس إيجابا على الارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجاتها، وتمكين المميزين من المعلمين من الحصول علی مؤهلات علمية أعلی عن طريق الإيفاد والابتعاث.