كشف جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني ، عن السر وراء تراجع المدرب تشافي هيرنانديز عن قراره بالرحيل عن منصبه .

وكان برشلونة أعلن اليوم الخميس ، استمرار مدربه تشافي هيرنانديز في منصبه حتى نهاية عقده في موسم 2025 ، وذلك عقب تراجعه عن قرار الرحيل بنهاية الموسم الحالي .

وقال لابورتا رئيس النادي خلال مؤتمر صحافي مشترك بحضور تشافي : “نريد الهدوء في الفريق ، الاستقرار هو أحد مفاتيح النجاح وهذا هو السبب الرئيس في بقاء تشافي”.

وتابع : ” نعرف أن تشافي أعلن في وقت سابق ، عن رحيله في نهاية الموسم ، لكننا تحدثنا وطرحنا رؤى طموحة وواثقة للمشروع ، الاستقرار مهم جدًا لإنجاح المشروع ، وتشافي ينظر دائمًا لمصلحة برشلونة”.

وأضاف : ” حقق نجاحًا كبيراً الموسم الماضي ، وفزنا بالسوبر والدوري بمسيرة تاريخية ، وتولى تشافي المسؤولية بشجاعة ، وفي الموسم الحالي نحاول التمسك بالإيجابيات ، وكانت لدينا طموحات كبيرة في دوري الأبطال، ونحظى بلاعبين بارعين للمستقبل ، وغرفة ملابس متحدة ، وجمهور شغوف”.

ويُذكر أن الفريق الكتالوني سيخرج هذا بموسم صفري هذا العام خاصة بعد خروجه من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان ، بالإضافة إلى خسارة السوبر على يد ريال مدريد بالإضافة إلى وصافته للدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن المتصدر مدريد .