أعربت عائلة أمريكية عن امتنانها الشديد لمبتعث في أمريكا، بعدما أنقذ حياة ابنها الذي يدعى جايدن ويبلغ من العمر 9 سنوات، من الاختناق بقطعة حلوى في أحد محل للحلاقة.
وكشفت والدة الصبي ميليسا بالاس، عن تفاصيل الواقعة، موضحة أن الله أرسل الشاب السعودي حمود كليبان ليكون معنا وينقذ ابننا، عندما كنا في محل الحلاقة في مدينة فالبارايسو، بولاية إنديانا الأمريكية، وكان الصبي يجلس على كرسي، ينتظر دوره لقص شعره، عندما أوشك على الاختناق بقطعة من الحلوى توقفت في حلقه.
وأضافت، أن الطفل اسرع إليها وأمسك بها لتنقذه من الموت، إلا أنها كانت في حيرة ولم تعرف ما تفعله وبدأت في الصراخ، للحصول على المساعدة، وعندها ظهر كليبان، وقفز للطفل، واحتضنه من الخلف، ووضع يديه تحت أضلاعه، وظل يضغط حتى خرجت قطعة الحلوى من فم الطفل، في موقف صعب للغاية، بعد أن أوشك الطفل على الهلاك.
وقال المبتعث حمود كليبان، إن الموقف كان مخيفًا، وأنه ذكّره بصديق له في المملكة فقد ابنه في حادث مماثل قبل يومين فقط، ولهذا أسرع لإنقاذ الطفل حتى لا تتكرر المأساة، وبعد خروجه من محل الحلاقة، تلقى مكالمة من جد الطفل، شكره فيها بشدة على ما قام به، واصفا إياه بـ«البطل»، الذي أنقذ حفيده.