• الجمعة 15

    ديسمبر

مندوب المملكة بالأمم المتحدة يطالب إسرائيل بالانسحاب من الأراضي المحتلة

مندوب المملكة بالأمم المتحدة يطالب إسرائيل بالانسحاب من الأراضي المحتلة
واشنطن(صدى):

قال المندوب السعودي الدائم في الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي، إن المملكة تدعم الشعب الفلسطيني في حقه في تقرير مصيره، ودعم الدولة الفلسطينية في سيادتها على أراضيها بما فيها القدس الشريف.

وطالب المعلمي، بانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة ووقف بناء المستوطنات حسب قرارات الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن فلسطين قضية العرب المركزية تحاول الأنظمة الإجرامية في سورية وإيران وميليشيا حزب الله المتاجرة بها.

وأكد في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، أمس الخميس، تأييد المملكة للضربات الأمريكية ضد أهداف النظام السوري، مؤكدا استعداد المملكة للمشاركة في أي جهد دولي للقضاء على المنظمات الإرهابية.

وأشار إلى استنكار السعودية للهجمات الكيماوية التي شنها النظام السوري في الآونة الأخيرة على مدينة خان شيخون، لافتا إلى أن ممارسات النظام السوري أتاحت الفرصة لتمدد الجماعات الإرهابية مثل داعش.

وأضاف: « نتمنى أن يضع الاتفاق النووي حدا لتدخلات إيران في المنطقة »، لافتا إلى أن إيران تدعم الميليشيات الطائفية وتحاول استنساخ حزب الله الإرهابي أينما كان، مشيراً إلى أن حزب الله الإرهابي يحاصر البشر في سورية ناسفا الاتفاقات الدولية.


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 39982 ] نشر منذ 8 شهور

قواك الله ياالمعلمي ، حقاً نطقت ، بورك فيك ..

[ عدد التعليقات: 144 ] نشر منذ 8 شهور

لا يصح إلا الصحيح فماأخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.

[ عدد التعليقات: 261 ] نشر منذ 8 شهور

اسرائيل تبني مستوطنات وتسكن شعبها تسلب الاراضي وحنا عندنا اراضي ومانبني اترك عنك اسرائيل وخلك بموضوع سوريا وايران وحزب الله