تنطلق بعد غدٍ، المبادرة الوطنية للتبرع بالدم لأبطال الحد الجنوبي ” أشكر أبطال الحد الجنوبي بدمك ” ، بمنطقة مكة المكرمة، والتي تمت الموافقة عليها من إمارة المنطقة، بمشاركة جامعات الملك عبدالعزيز، وأم القرى، والطائف، وجدة، إضافة إلى جميع المؤسسات الحكومية، والهيئة العامة للرياضة بالمنطقة، والأندية الرياضية.

وأوضح المدير التنفيذي للحملة الدكتور محمد بن علي سويدان ، أن الحملة تنطلق في الأربع جامعات بالمنطقة، والمستشفيات الحكومية وبنوك الدم، مشيراً إلى أن حفل تدشين الحملة بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز ، وبحضور جميع مديري الإدارات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة، وعدد من الشخصيات الإعلامية والرياضية البارزة.

وأفاد الدكتور سويدان أن هدف الحملة إبراز أهمية الأعمال التطوعية الراقية والموجهة لخدمة الوطن والمواطن ، من أجل تعزيز التشاركية وتمكين مفهوم التكامل بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في تبني المبادرات الوطنية التي تسهم في رفعة الوطن، وتجسيد المعنى الحقيقي لممارسة المواطنة الحقة، وبناء اللحمة الوطنية، وصناعة القدوة، ودعم بنوك الدم بمشروع استدامه لتنظيم طلب التبرع بالدم من خلال موقع إلكتروني وتطبيقات للجوال.

وأبان المدير التنفيذي أن الحملة تعبير عن الافتخار والاعتزاز بجنودنا الأبطال وبما يقومون به، وتقديم الشكر والعرفان لهم في الحد الجنوبي.