قال الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدكتور عبدالله بن إبراهيم الشريف ، أنه تم التنبيه علي كافة منشآت القطاع الخاص العاملة في السعودية ،علي تحديث بيانات موظفي القطاع الخاص لديها والمسجلين في شركات التأمين الصحي ، وتم اعطائهم مهله حتي يوم الأحد المقبل .

وأكد الأمين العام ، ان هذا الاجراء الجديد يهدف لرفع أداء الخدمات التأمينية المقدمة وتسهيل عمليات رفع وترقية الفئات، إضافة الى تحديد المسؤوليات عند وقوع المخالفات من شركات التأمين أو مقدمي الخدمات الصحية عبر دليل النظام الإلكتروني الجديد الذي اعتمده المجلس مؤخراً.

مٌشيرا الي أن دليل استخدام النظام الإلكتروني لوثائق التأمين يهدف إلى سهولة وسرعة إصدار وثائق التأمين الصحي والربط الإلكتروني بين الأنظمة الإلكترونية لدى شركات التأمين ونظام مجلس الضمان الصحي التعاوني إضافة لدعم كافة العمليات الإلكترونية على الوثائق مثل ترقية وتخفيض الفئة، دعم صناع القرار بالمعلومات الموثقة لسرعة اتخاذ القرارات، وتوفير التقارير الاحصائية التي تخدم قطاع التأمين الصحي، تحديد المسؤوليات عند حدوث مخالفات للإجراءات والتعليمات والأنظمة.

ويسعى مجلس الضمان الصحي لربط بيانات كافة المستفيدين من التأمين الصحي من موظفي القطاع الخاص السعوديين والأجانب مع بيانات “شركة علم” الذراع التقني لمركز المعلومات الوطني.