نفذت بلدية حفر الباطن حزمة من المشاريع التنموية والخدمية بتكلفة تجاوزت الـ 400 مليون ريال ، وذلك ضمن موازنة العام المالي الجاري .

وأوضح رئيس البلدية نايف بن مناحي بن سعيدان، أن البلدية تعمل حالياً على تنفيذ 26 مشروعاً تنموياً وخدمي تتجاوز كلفتها الاجمالية أكثر من 400 مليون ريال ، مشيراً إلى أن المشاريع تتضمن سفلتة مخططات المنح ، وإنشاء حدائق وممرات مشاة وساحات ، وسفلتة وأرصفة وإنارة للأمانة والبلديات والقرى التابعة لها ، وتطوير طريق الملك سعود ـ المرحلة الثالثة ـ ، إضافة إلى إنشاء جسور وتقاطعات وإعادة تأهيل أعمدة إنارة .

ولفت إلى أن من بين المشاريع التي تنفذها البلدية إنشاء مركز حضاري ، ومشاريع تحسين وتجميل مداخل البلديات ، وإنشاء مبنى مركز المعلومات والحاسب الالي مع التجهيز ، وتطوير المخططات السكنية ، إضافة إلى مشروع لإنشاء مبنى بلدية حفر الباطن ، وتطوير الاحياء القديمة ، وتنفيذ وسائل السلامة المرورية ، وتطوير الأسواق الشعبية وإنشاء مجسمات وتوفير جسور مشاة .

وأشار بن سعيدان ، إلى أن من أولويات بلدية حفر الباطن التركيز على نظافة الأحياء ، ودرء أخطار السيول ، وتجميل مداخل المحافظة ، واستكمال سفلتة الأحياء وإنارتها وترصيفها لما فيه من بيئة صحية مهمة يحتاج إليها المواطنون .

وأبان أن ميزانية هذا العام جاءت متنوعة في مشاريعها وتحمل مزيداً من بشائر الخير وكثيراً من مشاريع التنمية التي يتطلع إليها المواطنون, وتهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة وهي سلسلة من مشاريع التطوير التي ستشمل كافة الأحياء بالمدينة لتحسين وتطوير وسفلتة وإنارة وتجميل شوارع وطرق مدينة حفر الباطن من أجل تقديم أفضل الخدمات البلدية لسكانها وزوارها.

وأضاف أن بلدية حفر الباطن تعمل على تنفيذ مشاريع حيوية مهمة لتهيئة البنى التحتية في المحافظة ، والعمل على استكمال تنفيذ المشاريع السابقة وفق الجدول الزمني المعد لها ، مشيراً الى أن هذه المشاريع تأتي ضمن المشاريع المجدولة التي تهدف إلى تهيئة البنى التحتية وتوفير جميع الخدمات التي تحتاجها المحافظة ، مؤكداً أن البلدية تعمل على تنفيذها بجودة عالية وفق المواصفات الفنية المعمول بها .