قبضت قوات الأمن المصرية على طالب لمحاولته قتل زميلته الطالبة بكلية الطب بسكين، لرفضها الارتباط به، في تكرار لواقعة الطالبة نيرة أشرف التي قُتلت العام الماضي على يد محمد عادل للسبب ذاته.

وتفصيلاً، تلقت قوات الأمن بلاغًا من المستشفى الجامعي بمحافظة الشرقية، يفيد باستقبال فتاة مصابة بجرح قطعي باليد بعد محاولة اعتداء عليها.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وبالمعاينة الأولية تبيَّن أن الفتاة طالبة بكلية الطب بجامعة الشرقية، مصابة بجرح قطعي باليد.

وأكدت المجني عليها أنّ زميلها يطاردها منذ فترة في محاولة للارتباط بها، إلا أنها دائمًا ما كانت ترفض هذا الارتباط، إلى أن جاء يوم الواقعة.

وأضافت :” أن الجاني هددها إن لم توافق على الارتباط به سيقتلها، لكنها أصرت على الرفض، فأخرج سكينًا من ملابسه وحاول قتلها، لكنها دافعت عن جسدها بيدها، ما جعلها تصاب بجرح في يدها.”

وكشفت تحريات المباحث صدق أقوال المجني عليها، وقامت بضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة، وقدمته إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة تجديد الحبس في الموعد المحدد.

وشهدت مصر العديد من الحوادث المشابهة خلال العامين الماضيين، أبرزها حادث قتل الطالبة نيرة أشرف التي ذبحت على يد زميلها لرفضها الارتباط به.