نفذ فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض، حملة تفتيشية على إحدى شركات القطاع الخاص في نظام الوزارة، بعد تلقيه بلاغا عبر تطبيق معا للرصد، بوجود عامل يسكن في مكان غير لائق.

وباشر فرقة تفتيشية من مكتب عمل الرياض، الموقع في ضاحية وادي لبن، واتضح أن العامل الوافد يعمل حارساً لأحد المصانع التابعة للشركة ويقيم في سكن غير مناسب، عبارة عن جدران من الخشب لا تتوفر فيه وسائل الحماية من البرد، وتم إيقاف خدمات الشركة، واستدعاء ممثلها لمراجعة مكتب العمل، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق الشركة، التي تجاوبت وأمّنت سكناً مجهزاً لعاملها.

في سياق متصل، ضبطت الفرق وافدا يمتهن صيانة الجوالات وبيعها في أحد المحلات بمحافظة رماح، وهو ما ييعد مخالفة صريحة للقرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات بنسبة 100% وقصر العمل فيهما على السعوديين والسعوديات.

وشدد المهندس طارق الزهراني مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، على المنشآت التقيد بأنظمة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية، وتوفير السكن المناسب الذي يوفر المتطلبات الإنسانية والمعيشية الملائمة؛ محذراً في ذات الوقت أصحاب العمل من تشغيل الوافدين في المهن المقصورة على السعوديين.

وأوضح أن الحملات التفيشية على جميع الأنشطة بالمنطقة مستمرة بدون توقف؛ للتأكد من مدى الالتزام بنظام العمل؛ مشدداً على أن الوزارة لن تتهاون مع مخالفي أنظمة العمل.