أطلق الخبير الهولندي المثير للجدل، فرانك هوغربيتس، الذي صدف أن صدقت توقعاته قبل أيام قليلة بوقوع زلازل وهزات أرضية في كل من تايوان واليابان وإندونيسيا، تحذيراً جديداً.

وقال هوغربيتس عبر منصة “إكس”:” القد شهدنا العديد من التقلبات الجوية في الأيام القليلة الماضية ويمكن أن يشير هذا إلى اضطرابات زلزالية القادمة. ”

وأضاف أن المناطق المحتمل وقوع زلازل فيها هي تقريبية، وهي ستكون في الأميركيتين (الشمالية والجنوبية) وذلك بحسب صور توضيحية نشرها على حساب “SSGEOS”

ويرأس الهولندي فرانك هوغربيتس هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي” SSGEOS – Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

وغرد فرانك هوغربيتس بشأن نشاط زلزالي خلال اليومين المقبلين في تايوان ومحيطها. إلا أنه بعد ساعات من تغريدته، ضربت زلازل تايوان واليابان وإندونيسيا لتصدق توقعاته هذه المرة.

يذكر أن اسم العالم الهولندي يتردد مع كل هزة تصيب القشرة الأرضية، فتحذيراته وتوقعاته التي يطلقها من خلال تدوينات على حساباته الخاصة في “إكس”أو “فيسبوك” تنتشر مثل النار في الهشيم، وتتناقلها المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي بكثافة.