نفت باكستان صحة الاتهامات الموجهة إليها من جانب المسئولين الأفغان حول وجود معاقل آمنة للإرهاب على أراضيها .

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن المتحدث باسم الخارجية الباكستانية نفيس زكريا ردًا على استفسارات وسائل الإعلام حول اتهامات المسئولين الأفغان لباكستان برعاية الإرهاب على أراضيها، ووجود معاقل وملذات آمنية للإرهاب في منطقة القبائل الباكستانية المحاذية للحدود مع أفغانستان .

وأضاف البيان أنه لا توجد أي معاقل للإرهابيين داخل الأراضي الباكستانية، وأن باكستان لا تسمح باستخدام أراضيها ضد الدول المجاورة .

وأكد أن باكستان ضحت وقدمت أكثر من أي بلد آخر في مجال محاربة الإرهاب، حيث قتل آلاف الباكستانيين نتيجة للإرهاب، وخسرت باكستان أكثر من مئة مليار دولار بسبب الإرهاب، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية قد اعترف بجهود باكستان في مجال محاربة الإرهاب .

كما أوضح أن باكستان قضت على معاقل التنظيمات الإرهابية داخل أراضيها من خلال العمليات العسكرية خاصة في منطقة القبائل المحاذية لأفغانستان، وقامت تحسين الوضع الأمني على الحدود مع أفغانستان .

ولفت البيان إلى أن تحميل باكستان مسئولية تدني الوضع الأمني في أفغانستان ليس

حلاً للمشكلة الأمنية في أفغانستان، بل إن باكستان تعاني اليوم من استخدام الإرهابيين الأراضي الأفغانية ضدها، وتأمل من الحكومة الأفغانية اتخاذ خطوات جادة في هذا الصدد للقضاء على الإرهاب الذي يهدد أمن البلدين .