أكدت أمانة منطقة عسير عدم صحة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام عدد من المراقِبات بمخالفة الأنظمة والتعليمات خلال عملهنّ الميداني في أحد المشاغل النسائية الشهيرة .
و أوضح سعيد محمد الشهراني المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير،أنه أثناء قيام القسم النسائي بجولاته التفقدية لأحد المشاغل النسائية في حي المنسك، رصدت المراقبات عددًا من المخالفات الصحية والمهنية، ومنها عدم تجديد الرخصة، ووجود أدوات تجميل منتهية الصلاحية، وأخرى مجهولة المصدر، بالإضافة إلى عدم وجود صاحبة المشغل وقت الزيارة والاقتصار على وجود عدد من العاملات فقط.
كما رصدت إحدى المراقبات عاملة في المحل تقوم بتصوير المراقبات خلال الجولة، وقامت بمحاولة التهجم على المراقبات من قبل العاملات، ولكون ذلك ينتهك الخصوصية ويحتسب من الجرائم المعلوماتية التي يجرمها القانون؛ مما اضطر المراقبات إلى التحفظ على الجوال ومصادرة المواد المنتهية الصلاحية والمجهولة المصدر وإعداد محضر بذلك.

و أضاف أنه في اليوم الثاني حضرت صاحبة المشغل إلى القسم النسائي في الأمانة وأثناء جرد المواد المنتهية تلقت اتصالًا هاتفيًّا وبادرت بالخروج من القسم دون تسديد الغرامات حسب اللوائح، وتم إعداد محضر بذلك، وعاودت صاحبة المشغل بالتعدي على الأمانة عبر وسائل التواصل الاجتماعي واتهامها بعدم الحيادية في العمل، وسيتم تصعيد ذلك للجهات المختصة وذات العلاقة.

و أكد “الشهراني” أن وكيل صاحبة المشغل قدم شكوى بهذا الخصوص والتقى بالمسؤول في ذلك؛ مما يؤكد عدم صحة ما ذكر في وسائل التواصل الاجتماعي عن أنه لم يستطع الوصول إلى المسؤولين.

و شدد “الشهراني” على حرص أمانة منطقة عسير على مراعاة الأنظمة والقوانين، و سيرها وفق اللوائح المحددة، وخاصة فيما يخص الغرامات والمخالفات الصحية والمهنية وغيرها.