في الوقت الذي يوقن فيه البعض بأنه لو تم إجراء استفتاء حول أكثر اللاعبين الذين تكرههم جماهير الفرق المنافسة فإن مهاجم تشيلسي دييجو كوستا سوف يفوز بإكتساح، يرى يورجن كلوب أن هناك أسباب غير متوقعة لهذه الظاهرة.

فالجميع يقولون أنهم يكرهون كوستا بسبب سلوكه الغريب والعنيف في ملاعب كرة القدم الإنجليزية، إلا أن الحكيم كلوب يقول بأن هذا السبب ليس إلا طريقة لخداع النفس، حيث يرى كلوب بأن الجماهير المنافسة تكره كوستا لأنه مهاجم من طراز عالمي.

عندما نغض الطرف عن الغضب الدائم بالوجه العابس والعنف الذي يقوم به كوستا بشكل أسبوعي فإننا نستطيع إدراك القيمة الفنية الحقيقية للاعب الكبير.

كوستا استطاع إحراز أربعة اهداف في المباريات الأربع الأولى له مع فريقه في الموسم الجديد، يأتي ذلك على الرغم من المنافسة القوية التي يلقاها في فريقه تشيلسي من نجوم كبار مثل البرازيلي ويليان وهازارد وباتشواي على هز شباك الخصوم.

بهذه الإحصائية سيكون كوستا هو التهديد الأبرز لمرمى ليفربول في المباراة القادمة ليلة الجمعة المقبل.
على الرغم من حقيقة السمعة السيئة للمهاجم البرازيلي الأصل إلا أن كلوب – قبل المواجهة المرتقبة بينهما – يرى أن كوستا أحد أفضل مهاجمي العالم. يقول كلوب عن مهاجم البلوز: ” إنه لاعب من طراز عالمي، وهذا أفضل وصف يمكن أن يفك به جمهور كرة القدم”

وأضاف: ” إن كان مشجعو الفرق المنافسة يحبونك، فهذه علامة سيئة. إنه محارب حقيقي على أرضية الملعب، إنه يستخدم جسده بطريقة رائعة طوال الوقت. لقد كان غير قابل للإيقاف في مباراة سوانزي الأخيرة”