هدد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في شريط فيديو نشرته حسابات تابعة للتنظيم الإرهابى على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، الولايات المتحدة بتكرار أحداث 11 سبتمبر “آلاف المرات”، متوجهًا إلى المسلمين بالقول إن طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد.

وقال الظواهري في شريط فيديو استمر نحو عشرين دقيقة ونشر بمناسبة مرور 15 سنة على هجمات الحادي عشر من سبتمبر: “رسالتنا إلى الأمريكان واضحة كالشمس قاطعة كحد السيف”، مضيفًا: “طالما استمرت جرائمكم، ستتكرر أحداث 11 من سبتمبر آلاف المرات”.

وقال إن اعتداءات 11 سبتمبر 2001 جاءت نتيجة لجرائم الأمريكيين ضد المسلمين في فلسطين وأفغانستان والعراق والشام ومالي والصومال واليمن والمغرب ومصر”.

ومن جهة أخرى، توجه الظواهري إلى الأمة المسلمة قائلًا: “طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد”.

كما تطرق إلى الصدامات بين السود والبيض في الولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية، متحدثًا عن “ذل الأفارقة” في الولايات المتحدة، ومعتبرًا أن السود لن يتمكنوا من نيل حقوقهم و”الإصلاح عبر الدستور والقانون”، لأن القانون في يد أغلبية البيض.

وفجرت مجموعة من المتطرفين في 11 سبتمبر طائرات في برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك وفي مقر وزارة الدفاع الأمريكية في واشنطن وفي ولاية بنسلفانيا، ما خلف نحو ثلاثة آلاف قتيل.