قدم محامي أسرة الزوجة مها التميمي ضحية “تكافؤ النسب” طلباً للقاضي بعزلها عن سكن زوجها ، وإيداعها في دار الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل إلى حين الفصل في القضية.
وكانت محكمة العيينة قد عقدت أمس جلسة جديدة بحضور الزوج علي القرني ومحامي أعمام الزوجة، وتم خلال الجلسة الاستماع إلى شهادة الشهود الذين أحضرهم الزوج، وعندما طلب القاضي من المحامي الرد على شهادة الشهود أفاده بأنه سيرد في الجلسة القادمة والتي حددها القاضي بعد أسبوعين.
ويترقب الزوجان الحكم النهائي في قضيتهما، التي تفاعل معها الجميع بشكل كبير، خاصة وأن الزوجة ترفض التخلي عن زوجها والعودة لأسرتها .
التعليقات
قسم انا افعال محاكمنا بهذه الامور تضحك القاصي والداني وتنتقص من الدين . قسم لو يعلمون اصحاب الدينات الاخري بتلك الامور لسوف يبصقون علينا . الاسلام دين مساواة بين البشر. ونرددها كل يوم وفي الاخر نفعل عكس مانقوله .
حرر الرد
ههههههههههههه. اقول اسكت بس . تعرف المثل وماني قايل . 40% دخلاء ومجهولين ههههههه
مافيه في الشرع تكافو نسب . الاسلام اتي للمساواة بين البشر . ومن يقول انه فيه تكافؤ وخاصة في الاصل باطل ومن يتكلام بهذا الكلام معناته ينتقص من الدين .
التكافؤ يكون في العلم في مايجي ابو يزوج واحد جاهل داشر . وليس في الاصل
مافيه تعارض يالمالكي كيف. ابي عرف من وين تفهم . صحيح انت ح م ا ر غبي . هو ال ح م ا ر يتهجن
اقول انثبر . انت باين انك ماتفهم .. اي اائمة … الدين اتي للمساواة بين البشر . انت تكذب على عمر بن الخطاب . انت واشكالك . قال اائمة اي اائمة . انت تستهبل
قال الرسول (ص) من جائكم من ترضون دينه وخلقة فزوجوه صدق الرسول اين نحن من نهج الرسول
التخلف بعينه .
كيف يزوجون بنتهم من اول طيب والآن يقلون تكافو نسب .
والقاضي والادرات الحكوميه الغبيه يستقبلون القضيه . والزوجه رأضيه بزوجها .
التخلف بعينه .
كيف يزوجون بنتهم من اول طيب والآن يقلون تكافو نسب .
والقاضي والادرات الحكوميه الغبيه يستقبلون القضيه . والزوجه رأضيه بزوجها .
المدعو خالد. احمق وحاقد يقول لا يجوز الكذب في الدين وغيرة مباح بكلامك المخالف للدين على الناس ان تكذب بكل شئ يا احمق الاسلام دين شامل لكل الحياة فأنت تبيح الكذب والغش بالنسب وان تدعي ابآ غير ابيك وان تنتسب لقوم ليس لك فيهم نسب وبالتالي خطك ضعيف ودينك ضعيف وأخلاقك فاسدة والعياذ بالله فأنت تحلل ما حرمة الإسلام
ل حمار الإحساء. قال سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام (اشد غمتي على الدجال بني تميم)
ل واحه الأحساء الأحمق الحاقد لا تخص تميم —–فكل القبائل تورطت بزوج كاذب وغاش بنسبه وبالمحاكم الان 25 قضيه طلاق لعدم تكافؤ النسب اعرف واحدة قبيليه ليست من تميم تزوجها قحطاني ادعى انه اصيل وقبيلي وبعد ها انكشف انه صانع بنفسها رفعت عليه قضيه طلاقها فلم تعد تأمنة لغشه وكذبه بنسبه رغم انجابها منه 3اطفال
استمرارهذ الزواج راح يؤثرعلى قبيلة بني تميم بأكملها وهذا أكيد هناك قبائل واسراندثرت وندفنت بسبب تلك المغامره والورطه اقسم بالله بني تميم راح تتعطل وتتعلق بناتهم وأولادهم لا احد يعطيهم ولا يأخذ منهم طبيعي تعزلهم وتعاقبهم كل القبائل ولاسر وهذا أساس اهتمام بني تميم لفك ارتباطهم مع هذا الزوج بني تميم خايفين ومرعوبين على مستقبل القبيله وان تطور الموضوع وماحلها القضاء ممكن يصير فيها قاتل ومقتول ممكن يضحكون بواحد ولايضحون بقبيله ولكن الله يخلصهم من ورطتهم امين
من جد انكم طايرين في العجة الموضوع كله علي شان الارث البنت جايها فلووووووس
اصدق بنسبك عند خطبة قبيليه وقل لهم انك صانع او خضيري او غيرة ان وافقو زين وان رفضوك ابحث عن غيرها فأرض الله واسعه والنساء كثر ولا تكذب فأن الكذب يهدي للفجور والفجور يهدي للنار وان الرجل يصدق والصدق يهدي للبر والبر يهدي للجنه ولا تتبراء من أباءك بأنتسابك لغيرهم بالكذب فهذا كفر ومن ينتسب لقوم ليس له فيهم نسب فليتبؤ مقعدة بجهنم لا تبيع اخرتك بدنياك لأجل زوجه قبيليه ولا تجعل حياتك وحياتها جحيم ومشاكل وعداوات وقطيعه وقد تصل لأمر لا تحمد عقباة فزواج عدم تكافؤ نسب فيه غدر وظلم وقهر الرجال وذل لهم وحدث بسبب هذا الزواج ان ذهبت انفس
سبحان الله هنا عقليات مريضه تبارك الكاذب والغاش والمدلس بنسبه ويوجدون له المبررات الواهيه لإباحه فعله وللعلم كل قضايا زواج عدم تكافؤ نسب ظهر فيها كذب وغش الزوج وإدعاءة انه قبيلي اثناء الخطبه والزواح يحكم فيها كلها بالطلاق حتى لو كان فيها اطفال زوجه قبيليه بنفسها رفعت طلاقها من زوجها بعد ان اتضح لها انه كذاب وغشاش بنسبه وليس بقبيلي بل صانع ولم تعد تأمنة وتم الطلاق بالطلاق يتم حتى دون رغبه الزوجه لوقوع ضررة واذاة على جميع اقاربها ودرء المفاسد اولى من جلب المصالح وهناك من الازواج يبيت مسبقآ ان هناك دعوى سترفع عليه بعد الزواج لأنه سينكشف انه كاذب وغاس وليس بقبيلي من اول يوم يختفي بعيدآ بزوجته كالمجرم
الى متى وهذا الفكر العقيم موجود.. كان من البدايه ما وزوجتوه … ودامه تزوج و كل راضي بالثاني… الله يستر عليهم
المفروض القاضي يرفض هالقضيه … و المحمكه تمنع رفع امثال هالقضايا
صحيح هو قاله سيد البشر عليه الصلاة والسلام وهو ما هو عيب ولا اهانة للمرأة هذا الله خلقها ناقصة عقل لانها تنسى وناقصة دين بعذر شرعي الله شرعه لها هذا المعنى الحقيقي اما يقولون اللي أقصدها هم يعتبرون المرأة ناقصة عقل يعني خبلة سفيهة عقلها صغير مع. كل خطأ يصدر منها قالوا ناقصة عقل مع ان اخطاء الذكور اكبر وأشنع من اخطاء الإناث والقصة هذي اكبر دليل كل الكارثة الانسانية هذي وراها ذكور ناقصين عقل ودين بعد وهي اعقل منهم كلهم هذي وهي ناقصة عقل ياليت انت يا اخ سوسو تنتبه لالفاظك قبل لا تنصح غيرك ?????
من العقل والمعقول الإنسان يعرف حدوده للحدود علمات ?? لاتقول متوه ?
بعد ما دخل الميل في المكحلة قال تكافؤ نسب
لايوجد تعارض لكن صعب تفهم واضح انك جحش من سلالة حمير مهجنه
يقولون النساء ناقصات عقل ودين!! … ي اخ .. نقصصان العقل والدين الرسسول اللي قاله مو يقولون !! أنتبهو لألفاظكم
لاتتهم أئمة الدين لمجرد ان قولهم لم يوافق هواك واحذر النفاق يارعاك الله “
يا الثور. كل كلام خوذ منه ويرد الى كلام الله ورسوله وعلي بن ابي طالب مستحيل يخالف. سنة نبيه افهم. علي صحابي ومحمد عليه الصلاة والسلام رسول. افهم بس شكلك من نفس النوعيه وليش ما سئلو عنه عند الخطبه اذا هم صادقين ساعتها الكل بيقول. معهم حق او اخذوها لاحد اولادهم اما يخطب على سنة الله ورسوله ويتزوجها وتخلف. ويجون يهدمون حياتها فهذا. لا يرضاه الله ولا رسوله. هذا هم فضحوها بين الخلايق يسحبونها في المحاكم. ويطالبون. من دار الراعيه تتحمل مسؤليتها يعني عاجزين. عنها بس عليه التمسك بزوجها. وولدها والزوج عليه ان يتمسك بها. ويستأنف الحكم. وله ان يطعن في حكم القاضي. لان يمكن. بينه وبين اهلها اتفاق. او اخذ رشره. وعلى القاضي ان يتقي الله في نفسه قبل كل شي. ويعلم ان التفريق بين الزوج وزوجته هذا من احب الاعمال. الى الشيطان. لان الطلاق. وراه مفاسد عظيمه.
الأصل في الشرع عدم اعتبار التكافؤ في النسب وهو القول الأقوى والذي تؤيده الأدلة على ما أفاد به بلبل البحر بارك الله فيه
الأصل في الشرع عدم اعتبار التكافؤ في النسب وهو القول الأقوى والذي تؤيده الأدلة على ما أفاد به بلبل البحر بارك الله فيه
ياحسرتي تبهدلت هالمراءه وفوق كذا جابت طفل والله حرام اللي يسوونه فيها ??
هي ماعليها غير ترفع يدها للعظيم الجبار. وتشوف عاقبة ظلمهم لها. بس. اذا جاء احدهم يطلبها السماح. لا تحلله ولا تبيحه وتدعي عليهم لين الله ياخذ حقها
نموذج بما سنفعله بالأمم الأخرى لو أعطانا الله السيادة عليها..نحن عبء على البشرية
الذي لا يجوز في الدين الكذب فقط اما عدي ذالك مباح
اقول لل ب ق ر الذين مثلك . الرسول لم يمانع من تزويج زيد بن حارثة وابنه أسامة وسالم مولى أبي حذيفة وبلال بن رباح وغيرهم بالقرشيات
فهل تجد عمر بن الخطاب يخلف نهج النبي صلي الله عليه وسلم . فهذه دسيسة على عمر بن الخطاب . .مهما رواها الناس.المشكلة نقول الرسول فعل وياتي ويقول قال عمر . صحيح ل ح ج ى ح م ا ر
مافيه في الشرع تكافئ نسب هذه بدعة ابتدعت عندنا وللاسف المحاكم ا ل ف ا شل ة
تنظر بها .
اتمني من الدولة فتح تحليل ال dna لكي تسقط الاقنعة . كثير من ابناء القبائل لا ينتسبون لقبائلهم . اغلبها حلف وياكثر التداخل . تحليل ال dna يكسر الخشوم المتغطرسة
هذا تبلي على عمربن الخطاب وليس صحيح . هل تتوقع عمر بن الخطاب يخالف الدين والشرع .
مافيه إمكانية تتحول القضية “لمسلسل” ؟
دعوها فإنها منتنة. . اختصار كلام الذي جعله الله إماما للناس وهدى ونور للبشرية محمد عليه الصلاة والسلام .. العنصرية المقيتة من عادات الجاهلية وقد حرمها الإسلام .. الرجل كفؤ ومن عائلة معروفة وقد أثبت ذلك ب الشهود فلماذا الفلسفة الزائدة ثم أن المرأة تريد زوجها وهو يريدها وين المشكلة !!عجبي من أناس لا تفهم من أمور دينها ودنياها إلا القشور .
بالشهود اللي احضرهم انه ذو نسب (انتبهو والنعم بنسبه) وهذا ليس كافي والمقصد عليه إثبات إنه قبيلي أصيل من شيخ بلقرن المعروف
للأسف هنا من يبارك الكاذب بنسبه قال عليه الصلاة والسلام من انتسب لقوم ليس له فيهم نسب فليتبؤ مقعدة بجهنم وهناك حديث اخر من انتسب لغير ابيه كفر هنا ما بني على باطل فهو باطل بالزواج القائم على الغش والكذب والتدليس بالنسب باطل بزمن سيدنا عليه الصلاة والسلام لم يكن هناك كاذب بنسبه يعرفون ويزوجونه ولهذا الزمن انتشر الكذب بالنسب كأنتشار النار بالهشيم وهدفهم من كذبهم بنسبهم ان يتزوج قبيليه وهذا امر محرم كما ذكرت بالسابق وان الكذب يهدي للفجور والفجور يهدي للنار علينا الصدق بالنسب عند الخطبه خوفآ من الله عزوجل وطاعه لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وان الصدق يهدي للبر وان البشر يهدي للجنه
اخذتهم العزة بالأثم وعند الله تجتمع الخصوم يوم تبيض وجوه وتسود وجوه
قضايا تكافئ النسب غالباً ما يكون فيها تحايل من ناحية النسب، بمعنى انه عند قدوم الزوج بخطبة الزوجة يقول أنه أنه من القبيلة الفلانية او العائلة الفلانية، واذا تم الزواج وأتضحت الصورة لاهل الزوجة خلاف ما قاله الزوج انه من القبيلة او العائلة الفلانية وانه قام بالاحتال عليهم تقبل المحكمة بالطعن بالنسب.
وأنا أرى كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه”. لذلك لايوجد مبرر للشخص عند القدوم للزواج أن يكذب من ناحية نسبه وأصله لأن الذي لا يرضى بي انا لا أرضى به كان من كان.
للبقر اللي مايفهموا :
اعتبار الكفاءة في النسب : ذهب جماهيرهم من الحنفية والشافعية والحنابلة إلى اعتباره ، واستدلوا لذلك بقول عمر رضي الله تعالى عنه : لأمنعن تزوج ذوات الأحساب إلا من الأكفاء “
كيف تحكم المحاكم الشرعية بعدم تكافؤ النسب والرسول صلى الله عليه وسلم قطع هذه العادة بعد الاسلام..
فقد زوَّج النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم زينب بنت جحش القرشية من زيد بن حارثة مولاه، وزوج فاطمة بنت قيس الفهرية القرشية من أسامة بن زيد، وتزوج بلال بن رباح بأخت عبد الرحمن بن عوف القرشية، و زوَّج النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم ابنتيه من عثمان ابن عفان رضي الله عنه وهو ليس بهاشمي بل من بني عبد شمس، وزوَّج علي ابنته أم كلثوم بنت فاطمة الزهراء من عمر بن الخطاب رضي الله عنهم جميعاً وهو عدوي وليس بهاشمي، وفي الحديث: ((إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه)) رواه الترمذي وحسنه.
قال الحافظ ابن القيم في (زاد المعاد) (5/144): (فالذي يقتضيه حكمه صلى الله عليه وسلم اعتبار الدِّين في الكفاءة أصلاً وكمالاً، فلا تُزوَّج مسلمة بكافر، ولا عفيفة بفاجر، ولم يعتبر القرآن والسنة في الكفاءة أمراً وراء ذلك، فإنه حرَّم على المسلمة نكاح الزاني الخبيث، ولم يعتبر نسباً ولا صناعة، ولا غنى ولا حرية، فجوَّز للعبد القن نكاح الحرة النسيبة الغنية إذا كان عفيفاً مسلماً، وجوَّز لغير القرشيين نكاح القرشيات، ولغير الهاشميين نكاح الهاشميات، وللفقراء نكاح الموسرات) أ.هـ
ويقولون النساء ناقصات عقل ودين والله ثم والله انهم اعقل بمليون مرة من رجال بشنبات حتى وهم ناقصات عقل ودين بالله هذا تصرف رجال عاقلين يبهذلون هالضعيفة ويشهرون فيها بالصحف ويجرجرونها للمحاكم بس علشان خبال بعقولهم قال ايش هو بدون نسب طيب يا مال العلة ليش ما رفضتوه من البداية ليش توافقون وبعدين تقولون. تتطلق بالغصب والقاضي بعد هو الثاني بلا عقل من البداية رجع الزوجة لزوجها وخلصنا والله هي المسكينة اللي ضاعت بين ذكور عقولهم مضروبه الله يكون بعونها وان شاء الله ربي يفرج كربتها ويعوضها بخير دنيا وآخره
صح لسانك يابو عمار
القاضي ليش يحكم بالتاجيل؟
وبعدين انا اللي عرفته ان القضايا من هذا النوع
قد تم البت فيها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ومثل هذولي الاعمام عار على المجتمع. الله لا يكثر امثالهم لافيهم شيمه ولا شرف حميه. ولا نخوه ولارجوله ولاعقول واكبر دليل. هذا هم يطلبون. من دار الحمايه. تأويها. عندهم يعني عاجزين عنها. الله ما من اسس لهذا الفعل يجعلك للهم والغم. ويجعلك تتمنى الموت ما تلقاه
القاضي فاضي والله دام ان الحرمه تزوجته على سنة الله ورسوله. وش يبغون. والاعمام لو هم صادقين كان. اخذها واحد منهم لولده. ولكن هذولا. اصحاب فتنه. وفساد. فيجب معاقبتهم وردعهم. اذا القاضي يحكم بشرع الله. يعرف عقابهم والمحامي لو فيه خير ما سعى. في تفريق حليلين يعني من خدم الشيطان ولا يرضى على نفسه بهذا الفعل الى رخيص النفس. اسئل الله العلي العظيم ان يجعل لها فرجا ومخرجا من عنده
اقول والله انها عنصريه
المفروض الشيخ يحكم بحسب الشهود والقرائن لما التأجيل أمر غريب
يعني اعمام الزوجه هم المعترضين على الزواج من القرني . طيب وين الاعمام قبل ما يتم الزواج وتذهب الزوجه مع زوجها ويمكن انجبت منه اطفال . ثم لنفرض ان الاب لا يرغب في تزويج ابناء عمه ايش المشكله لازم يزوجهم بنته رغما عنه
بما ان الزوج احضر شهود انه من جماعتهم ومعروف قبيلته لماذا يتهرب المحامي ويطلب التاجيل المفروض ان القاضي يحكم لصالح الزوجه وخصوصا ان الزوجه متمسكه بزوجها
اترك تعليقاً