الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

تكريم وتحفيز حفاظ القرآن الكريم بمركز إيواء الأطفال المتسولين

منذ 10 سنة
0
2247
تكريم وتحفيز حفاظ القرآن الكريم بمركز إيواء الأطفال المتسولين
عاطف الحربي

نظمت جمعية البر بجدة حفل لتكريم الأطفال الحافظين للقران الكريم بمركز إيواء الأطفال المتسولين التابعة لها بمشاركة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة “خيركم”.

وبهذه المناسبة أعرب الأستاذ وليد أحمد باحمدان أمين عام جمعية البر بجدة عن سعادته في هذا اليوم الذي يتم فيه تكريم الأطفال الحافظين للأجزاء الثالثة الاولى من القرآن الكريم ممن تتراوح أعمارهم من 10 إلى 15 عاماً, مشيراً إلى أن هذا التكريم سيجعل من هؤلاء الأطفال قدوة صالحة ومثالاً يحتذى لغيرهم.

وأكد باحمدان اهتمام الجمعية بحلقات تحفيظ القرآن الكريم بالدور الإيوائية التابعة لها وحرصها على أن تكون بيئة نافعة للأبناء، مبيناً بأن جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة “خيركم” قدمت شهادات إثبات حفظ للأبناء كما قدمت الجمعية مكافأة مالية تحفيزاً لهم ولأقرانهم.

وأبان أمين الجمعية بأن حلقات تحفيظ القرآن الكريم تعتبر من الأنشطة التي تحرص عليها إدارة مركز إيواء الأطفال المتسولين بهدف تقويم ذواتهم وإثراء وجدانهم، مشيراً إلى أن الحلقات يشرف عليها تربويون بالتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة “خيركم” وتعتمد آلية تحفيظ الأبناء آيات من القرآن الكريم تدريجياً.

جدير بالذكر أن مركز إيواء الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة أنشأ بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير مكة المكرمة رحمه الله بداية موسم حج 1424هـ من أجل إيواء الأطفال المتسولين الذين يتم القبض عليهم سواءً بالتسول أو من يقومون بالبيع عند الإشارات المرورية وحتى يتم ترحيلهم بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الإسلامية والندوة العالمية للشباب الإسلامي أو استلامهم عن طريق ذويهم من أجل القضاء على ظاهرة التسول.

التعليقات

اترك تعليقاً