الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

كمبيوترات المستقبل تسمع وترى كالإنسان

منذ 11 سنة
0
2780
كمبيوترات المستقبل تسمع وترى كالإنسان
وكالات

كشفت شركة إنتل الأميركية المتخصصة بصناعة الرقائق الإلكترونية أنها تسعى إلى دخول عالم حوسبة الإدراك الحسي عن طريق ابتكار رقائق من السيليكون تتيح للحاسوب القدرة على الإبصار والسمع واللمس.

ونقلت مجلة بي سي وورلد الأميركية المتخصصة في مجال الحاسوب على موقعها الإلكتروني عن رئيس فرع الشركة، مولي إيدن، التي تضم ثمانية آلاف، أن إنتل رصدت مئة مليون دولار لإنفاقها على هذا المشروع خلال العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، إضافة إلى بذل مجهود لجذب شركاء للمشاركة في هذا المشروع.

ويقول إيدن: إنه يتصور أن أجهزة الحاسوب في المستقبل سيكون بإمكانها التواصل مع المستخدم مثل صديقين يجلسان سوية على المقهى، حيث يتبادلان الحديث والنظر والإيماءات وغير ذلك من أشكال التواصل الإنساني.

وقدم إيدن أخيراً، عرضاً بشأن كيفية عمل هذه التقنية الجديدة حيث أزاح النقاب عن كاميرات يمكنها تتبع أوضاع أصابع اليد عن طريق بث إشارات ضوئية بين الأصابع، بالإضافة إلى تقنية جديدة تتيح إمكانية دغدغة طفل افتراضي يظهر على الشاشة باستخدام يد المستخدم.

وأكد أن إنتل منخرطة بالفعل في تطوير هذه التكنولوجيا وتحويلها إلى حقيقة، ولكن تنفيذ هذه النوعية من المشروعات يستغرق عدة سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً