بالصور .. مدير عام سجون المملكة يرعى حفل تخريج 420 متدرباً

بالصور .. مدير عام سجون المملكة يرعى حفل تخريج 420 متدرباً
عادل الحربي (صدى):

تحت رعاية مدير عام السجون في المملكة اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي، أقيم صباح اليوم حفل تخريج 420 متدرباً من منسوبي المديرية العامة للسجون في برنامج حفل تخريج الدورات التخصصية للعام التدريبي 1438 الذي عقد في مركز تدريب المديرية العامة للسجون.

و ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الخاصة بضرورة التكامل التدريبي، والتعاون وتبادل الخبرات بين مختلف الأجهزة الأمنية، وصولاً إلى إكساب منسوبي الجهات الأمنية أعلى المهارات التي تساعدهم على أداء مهامهم لمصلحة الوطن والمواطن.

وخلال الحفل، قال المقدم محمد عسيري قائد مركز تدريب المديرية العامة للسجون: “تلقى المتدربون خلال فترة تدريبهم في المركز الكثير من المعارف والمهارات التي تعزز الثقة في النفس وتنمي درجات الضبط والانضباط العسكري”.

وأضاف: “مشروع اتفاقية الشراكة مع عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية يهدف للعمل على تطوير مسارات القيادة بالإضافة لمذكرات التفاهم مع معهد الادارة العامة لتطوير وتنمية المسارات القيادية والاشرافية والتنظيمية”.

وكشف “عسيري” عن اجتياز أكثر من 26 متدربًا من منسوبي مركز التدريب وبتفوق على قرنائهم من القطاعات الأمنية الأخرى وعلى الاشقاء من الدول الصديقة، في دورات متقدمة ضمن تخصصات تلامس طبيعة أعمالهم.

ودعا “عسيري”، في نهاية كلمته المولى عز وجل، أن يحفظ أمن واستقرار وطنا تحت قيادة ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وانطلق العرض العسكري، ثم تم تقديم تمرين ماهر (5) الذي شمل فرضيات (الاخلاء ، صد الهجوم المسلح والذي اشتمل على فنون قتالية، الاختطاف والسيطرة ثم فرضية مهارات الرماية).

وأعلنت النتيجة النهائية وتم تكريم المتفوقين، وشركاء النجاح، ثم اختتم الحفل بعزف السلام الملكي.

53444ebb-eff5-48f6-8698-58a62f71efaa

ed4301e7-b45f-4e52-a1ee-d7fe90d51676

183ce04a-0757-4833-a9b2-4eeafe4f527e




اترك تعليق