الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس2 مايو

المصادقة على اتفاق استقدام العمالة المنزلية من الفلبين

منذ 9 سنة
14
5403
المصادقة على اتفاق استقدام العمالة المنزلية من الفلبين
الرياض

أنهتْ المملكة والفلبين إجراءات المصادقة على اتفاق استقدام العمالة المنزلية الموقع بين البلدين ، فيما تم اعتماد العقد القياسي ووضع خطة عمل للبدء في المرحلة الأولى لأتمتة إجراءات الاستقدام ، التي ستنطلق شهر مايو القادم من خلال شركة تكامل، جاء ذلك في اجتماع اللجنة السعودية الفلبينية المشتركة الثالث لتنظيم الاستقدام الذي احتضنته العاصمة الفلبينية مانيلا مؤخرًا .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على مراقبة مزودي الخدمة وتقييمهم، والمشاركة بالتقارير حول التزام مكاتب وشركات الاستقدام بما تم الاتفاق عليه ، وإقرار مبدأ المكافآت والجزاءات لتحفيز وتنظيم عمل المكاتب والشركات .

وأوضح وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية د.أحمد الفهيد الذي رأس الوفد السعودي في الاجتماع أنَّه تم الاتفاق بين الدولتين على تعزيز أطر التعاون ، وتسريع إجراءات الاستقدام ، وإنشاء نظام إلكتروني لتوظيف العمالة ، الذي يعمل عليه الجانب السعودي في الوقت الحالي لتنظيم عملية الاستقدام وتبادل قواعد البيانات لنظام الاستقدام الإلكتروني، وإجراءات استكمال العقود لضمان الشفافية والمحاسبة وفعالية الاستقدام لكافة أطراف العمل .

وأفاد أنه تم إطلاع الجانب الفلبيني على الجهود التي تقوم بها ” وزارة العمل السعودية ” لتنظيم سوق الاستقدام وأنظمة حماية حقوق الطرفين وما تم مؤخرًا من تدشين لموقع مُساند الالكتروني لاستقدام العمالة المنزلية ، ودوره في تنظيم إجراءات الاستقدام الإلكترونية من جهة ، والتوعية من جهة أخرى .

من جانبه أشاد الجانب الفلبيني بالجهود التي تبذلها المملكة لتطوير سوق الاستقدام وتوعية أصحاب العمل بحقوق وواجبات العاملين، والتي تأتي ضمن برامج التوعية والثقافة العمالية ، مقدمًا التزامه بالرفع من جودة العمالة المنزلية والعمل على تلافي ملاحظات الجانب السعودي على العمالة المنزلية الفلبينية.

مما يذكر أن هذا الاجتماع المشترك بين البلدين يأتي ضمن الاجتماعات الدورية المقرر عقدها بموجب اتفاقية العمالة المنزلية التي وقعت في نوفمبر عام 2014 م بين وزارة العمل بالمملكة ووزارة العمل والتوظيف بجمهورية الفلبين .

التعليقات

ل
لو عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

استغفر الله العظيم رب العرش المجيد

ل
لو عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

استغفر الله العظيم

ل
لو عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

استغفر الله

ل
لو عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

سبحان الله العظيم

ل
لو عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

سبحان الله وبحمده

ل
لو عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

سبحان الله

ل
لو عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

بالتوفيق

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

فاتحين البلد لكل الجنسيات ونازلين استقدام من كل حدب وصوب الله يستر بس

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 4740 منذ 9 سنة

خير انشاء الله

ب
بسمة بنت ناصر عدد التعليقات : 305 منذ 9 سنة

اسوأ عمالة من ناحية التنظيف والخدمة بالبيوت .. تبي تكون السيدة وانتي الخادمة .. وعدم ذمة والسرق في كل شئ مع التوفير الكامل لمتطلباتها المادية والمعنوية .. ومع ذلك مو عاجبهم .. واي شئ لو هي غلطانة على طول السفارة تشتكي سوء معاملة .. تنفع فقط مربية او مرافقة للاطفال ومعلمة للانجليش ..

انا ماابيهم لاني جربت وحدة وكرهتني بالفلبين كلة .. جعلها المرض اللي ماتلقى لة علاج طول حياتها حسبي الله عليها ونعم الوكيل ..

نصيحة لاتاخذون منهم للخدمة ماينفعون ابداً .. وتبي فريند ماتقدر تعيش من غيرة بالسعودية وتبي ايباد وجوال كاميرا عشان تشوف اهلها وفريندها ع السكايب او السنابشات او الايمو ..

م
مالك عدد التعليقات : 9 منذ 9 سنة

يالله من ذى الوجوه
المشكله الاستقدام مبالغ طائله وراتبهم نص راتبك واخرتها تزعل تبغى تعاملها كانها سيدة البيت ومتى ماتبغى تسوى تسوى والبيت قائم قاعد وتقصر في عملها وياويلك خصمت منها

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

العماله الفلبينيه اشوا من غيرها …

اترك تعليقاً