اندلعت حالة كبيرة من الجدل عقب المباراة التي جمعت فريقي ريال مدريد وبايرن ميونخ، مساء الأربعاء، في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وسط مطالبات جماهيرية عبر منصات التواصل الاجتماعي بضرورة إعادة اللقاء بسبب الخطأ الذي ارتكبه حكم اللقاء البولندي، سيمون مارشينياك.

وأحرز البديل خوسيلو هدفين في الدقائق الأخيرة ليقود ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا بعدما قلب تأخره ليفوز 2-1 على بايرن ميونخ في إياب قبل النهائي في مباراة مثيرة أقيمت على ملعب “سانتياغو برنابيو”، فيما كانت مباراة الذهاب التي أقيمت في ميونخ قبل أسبوع انتهت بتعادل الفريقين 2-2.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع هز بايرن الشباك لكن الحكم لم يحتسب الهدف إذ إنه كان أطلق صافرته بداعي التسلل قبل الهدف ليثير غضب لاعبي الفريق الألماني، فيما أثارت صافرة الحكم التي حالت دون استمرارية الهجمة غضب لاعبي بايرن ميونخ والجهاز الفني .

وصرح دي ليخت، نجم بايرن، عقب اللقاء: “تحدثت مع الحكم. إننا نعرف القوانين. إذا كان لا يوجد وضوح في قرار التسلل، فيجب أن يستمر اللعب. إنه أمر مثير للجدل أن يُطلق الصافرة بهذه السرعة”.

وتابع: “إذا لم يكن هناك تسلل واضح، يجب أن نستمر في اللعب، الصافرة بهذه السرعة في الدقائق الأخيرة هي خطأ فادح.. يجب التحقق.. لقد قال لي الحكم المساعد (آسف.. لقد ارتكبت خطأ)”.

ولم يصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أي تعليق حتى وقتنا الحالي، بسبب كل ما يثار مِن الجدل المصاحب للهدف الملغى، وما يقره القانون بشأن هذه اللقطة.