أطلقت نيوم «جاومور» ، والتي تعد أكبر وجهة فاخرة ضمن وجهات نيوم على ساحل خليج العقبة ، والمصممة لتقديم أعلى معايير المعيشة المستقبلية وجودة الحياة ، ومزيجًا فريدًا من التجارب البرية والبحرية ، وتجسيدًا لالتزام نيوم بتعزيز الابتكار والتعلم .

وتستوعب الوجهة الجديدة ، أكثر من 6000 ساكن ، في بيئة تحقق الانسجام التام بين مرافق الوجهة والتضاريس الطبيعية المتنوعة المحيطة بها على ساحل خليج العقبة.

وستضم «جاومور» 500 شقة مطلة على المرسى ، وما يقرب من 700 فيلا ، تتميز جميعها بتوفر مرسى خاص وسهولة الوصول إلى الواجهة البحرية ، بالإضافة إلى فندقين مميزين يضمان 350 غرفة وجناحًا ، مما يهيئ أجواء المكان لاستمتاع الضيوف بالمناظر الطبيعية وأحدث خدمات الضيافة الساحلية والأنشطة الرياضية المتنوعة .

ويعد المرسى بمثابة المركز المحوري للمشروع ، والقلب النابض الذي تزدهر حوله منطقة «جاومور» ، ويضم المرسى سقفًا ممتدًا بطول 1.5 كيلومتر فوق أكبر أرصفة اليخوت ، ليوفر الحماية على مدار العام لأصحاب اليخوت وملاذًا للسكان ومرتادي المرسى ، ويتداخل هذا السقف مع مجسم معلق يشكل مدخلاً جماليًا للمرسى ، الذي سيرحب بأكبر اليخوت الفاخرة في العالم، ويجتذب عشاق الترفيه والمغامرات .

كما يشتمل المرسى على ممشى حيوي يتيح للضيوف والزوار الاستمتاع بالتجارب الترفيهية والثقافية ، وصمم لاستضافة الفعاليات والبرامج الفنية والعروض الحية على مدار العام، كما يتضمن متاجر ومطاعم مميزة .

ويتجسد التزام الوجهة الجديدة لنيوم ، بتعزيز منظومة الاستكشاف والابتكار والتعلم ، من خلال إنشاء مركز أبحاث متطور لدراسة أعماق البحار ، ومدرسة داخلية عالمية المستوى فيها ، وسيكرس مركز الأبحاث جهوده لاستكشاف أعماق البحار ، والتعاون مع الخبراء البارزين والرواد الطموحين لدعم الاكتشافات والحفاظ على البيئة البحرية ، مما يرسخ مكانة نيوم مركزًا رائدًا عالميًا لأبحاث علوم البحار.

ويأتي الإعلان عن «جاومور» في أعقاب الإعلانات الأخيرة عن وجهات نيوم للسياحة الطبيعية على خليج العقبة ، والتي تجسد التزامها بمبادئ الاستدامة والحفاظ على الطبيعة ، أبرزها ليجا ، الأنان ، قيدوري ، تريام .