قدم مذيع “بي بي سي” الشهير ، هيو إدواردز ، استقالته من المحطة البريطانية ، بعد أن تولى قراءة نشرتها الإخبارية المسائية لمدة 20 عامًا قبل أن يواجه فضيحة جنسية .

وأوضحت المحطة البريطانية في بيانها الرسمي ، اليوم الإثنين ، إن إدواردز الذي ارتبط حضوره التلفزيوني بأهم الأحداث في المملكة المتحدة منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين قدم استقالته اليوم وغادر بي بي سي ، حيث اتخذ قراره بناءً على نصائح أطبائه” .

وكان إدواردز أُوقف عن العمل في2023 بعدما اتُهم بدفع مبالغ مالية لقاصر في مقابل الحصول على صور إباحية ، وما لبث النجم التلفزيوني أن أدخل المستشفى بسبب معاناته مشكلات اكتئاب .

وصرحت والدة القاصر في تصريحات إعلامية ، إن المذيع دفع مبلغ 35 ألف جنيه لنجلها القاصر الذي كان يبلغ 17 عامًا وقتها في مقابل الحصول منه على صور إباحية على مدى ثلاث سنوات ؛ ما أسهم في تغذية إدمان ابنها على المخدرات .

ويُذكر أن إدواردز يعد من أشهر مذيعي «بي بي سي» ، حيث تولى إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 2022 ، وعلق على زواج الأمير وليام من كيت ، وعلى افتتاح الألعاب الأولمبية عام 2012 ، وفي الآونة الأخيرة علق على تتويج تشارلز الثالث ملكًا في مايو 2023 .