يفرز الجسم العرق للتخلص من الأملاح والسوائل الزائدة وكتنظيم لدرجة حرارة الجسم، لكن يبحث الكثير من الناس عن الطرق للتخلص منه حيث يسبب الكثير من الاحراج

وفي هذا الشأن قال صيدلي مقيم في إنجلترا يدعى عباس كاناني : “عندما تبدأ درجة حرارة الجسم الداخلية في الارتفاع، فإن منطقة “تحت المهاد” الموجودة بالمخ تصدر أمرًا لجميع الغدد العرقية بإفراز العرق لتبريد الجسم”.
وقام كاناني بتقديم مجموعة من النصائح والطرق الصحية للحد من تعرق الجسم ، ومن دون استخدام أية مزيلات للعرق
1- الإمتناع عن تناول الدهون والأطعمة الحارة
حث الصيدلي على التوقف عن تناول تؤدي الأطعمة الغنية بالدهون غير الصحية، مثل البطاطس المقلية والكيك واللحوم، وإلتى تؤدي لزيادة درجة حرارة الجسم الداخلية، وبالتالى إفراز المزيد من العرق.
وترفع الأطعمة الحارة درجة حرارة الجسم، وبالتالي يفضل استبدالها بالأطعمة المرطبة، مثل الفواكه والخضروات الغنية بالمياه والزبادي.

‎2- شرب كمية كبيرة من الماء
يقوم الماء بتبريد وترطيب الجسم بشكل طبيعي، وبالتالي لا يحتاج لإفراز العرق لضبط درجة حرارة الجسم، علي عكس الجفاف الذي يسبب إنتاج الكثير من العرق، لأن الجسم يعمل بقوة ليستعيد قدرته على أداء وظائفه بشكل جيد

‎3- ارتداء ملابس قطنية
إرتداء الملابس القطنية  يعمل علي تبريد الجسم، بينما تؤدي الألياف الصناعية إلى زيادة التعرق.

‎4- استعمال خل التفاح
يعمل خل التفاح علي تقليل التعرق, لذلك قم بوضع كرة من القطن في طبق به قليل من خل التفاح، ثم وضع الكرة القطنية المبللة بالخل على المنطقة التي يزداد فيها إفراز العرق، حيث تقلل هذه الطريقة من التعرق المفرط.

‎5- حقن البوتوكس
تساعد حقن البوتوكس على الوقاية من التعرق الشديد دون سبب عن طريق وقف النشاط المفرط للغدد، ويستمر المفعول لمدة 6-12 شهر.