قدم أحد المحامين في مصر شكوى إلى نقيب الموسيقيين ضد مغني المهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال بعد ظهورهم في كليب أغنية جديدة أمام سيارات فارهة بلوحات مميزة تحمل أرقاما غير حقيقية بأحرف أسمائهم.

وظهر الثلاثي المصري في الأغنية الجديدة أمام سيارات فاخرة تحمل أرقام غير حقيقية، ما أوحى للجمهور بأن لهم نفوذا، باعتراف من حمو بيكا، وفقا لموقع “القاهرة 24”.

وذكر المحامي في شكواه، أن الثلاثي تلفظوا بألفاظ نابية تجاه المنتقدين لسلوكهم غير القانوني، مشيراً إلى أنهم قاموا بتركيب لوحات مزورة بخلاف اللوحات المنصرفة من إدارة المرور يتم توقيع عقوبة الحبس 6 أشهر أو بغرامة 1500 ج، ويتم سحب رخص القيادة والتسيير ولا يجوز فيها التصالح.

وأضاف المحامي في شكواه أن هذا سلوك البلطجة والترويع المعاقب عليه وفقا لنص المادة 375 مكرر من قانون العقوبات وإساءة استعمال الإنترنت وفق نصوص قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية رقم 175 لسنه 2018.

وطالب المحامي من نقيب الموسيقيين بفتح تحقيق في هذا الأمر وخضوع الثلاثي للتحقيق بمعرفة النقابة وتوقيع العقوبات الإدارية الملائمة ضدهم، والتي تبدأ من الإنذار وحتى الشطب وتقديم الأوراق لجهات التحقيق لمحاكمتهم جنائيا عما أسند إليهم من اتهامات واتخاذ اللازم قانونا.