دعا الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى متابعة خطوات دوري روشن «المثيرة للاهتمام».

ووصف اللاعب التخطيط المستقبلي للعبة في المملكة بالمذهل، داعيًا الجميع إلى متابعة دوري روشن .

وقال راكيتيتش في حوار مع قناة «Jijantes» الإسبانية، الجمعة، تحدث الكرواتي عن انطباعه الإيجابي حول تجربة اللعب والعيش داخل المملكة.”

وأبدى اللاعب، ترحيبه بالمشاركة في “دوري الملوك” الإسباني لكرة الصالات، الذي ينظّمه جيرارد بيكيه، زميله السابق في نادي برشلونة.

وأضاف: «أنا متفاجئ بصورة إيجابية، السعوديون يحبون كرة القدم بجنون، ولديهم خطط مستقبلية مذهلة، والرياض مدينة رائعة للغاية. لا أحمل إلا المشاعر الإيجابية، وأدعو الجميع لرؤية ما شاهدته في المملكة».

وتابع: «التنظيم هنا عالي المستوى، نعم المستوى الكروي ليس كنظيريه في إسبانيا وإنجلترا بعد، لكن الدوري السعودي يتقدم بخطوات إيجابية مثيرة للاهتمام، وجئنا كي نساعد في هذا النمو، ويمكنك مشاهدة التطور شهرًا بعد الآخر».

وكشف لاعب الوسط عن خوضه مباراة الشباب والهلال، ضمن الجولة الـ 25 من دوري روشن، بجاهزية منقوصة، ما أدى إلى تفاقم الإصابة التي كان يعاني منها مسبقًا.

وواصل في هذا الصدد: «عانيت من إصابة صغيرة، وكنت أود المشاركة، وضغطت على نفسي، وعندما تفعل ذلك فإنّ جسدك لا يقاوم، وتعود الإصابة مجددًا، ولكنها ليست بالخطيرة، وسأعود إلى التدريبات في غضون يومين، استعدادًا للقاء المقبل».

وبشأن خطط مشاركته في دوري الصالات الإسباني، علق بالقول: «تحدثت مع بيكيه، وإذا أرادني يجب أن يبقيني على اطّلاع، وإذا لم يفعل، فلديّ عروض أخرى من ألمانيا».

وأشار اللاعب المعتزل دوليًا إلى وجود مفاوضات لتسجيله ضمن البطولة، يجريها معه الدولي الغاني السابق كيفن برينس بواتينج، الذي زامله في برشلونة أيضًا.

وأردف: «انضممت إلى برنامج الإدارة الرياضية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأجري الكثير من الاتصالات مع شخصيات كبرى في الاتحادين الدولي والأوروبي، وغيرهما. ولدي رغبة في استخراج رخصة التدريب، وقدمت أوراقي لدى الاتحاد الكرواتي لأجل ذلك، لكني لم أتخذ قراري بعد».

وأعرب نجم الشباب عن سعادته بمستوى برشلونة، فريقه السابق، تحت قيادة أيقونته تشافي هيرنانديز، وقال: «لا يوجد شخصٌ يعرف برشلونة أكثر من تشافي،