كشف الإعلامي المصري أحمد شوبير عن التصريح، الذي أشعل أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، ولاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي.

وقال شوبير في تصريحات تلفزيونية: “الأمور اشتعلت فجأة بين محمد الشيبي وحسين الشحات بلا أي داعِ، وهذا بسبب تصريح من حسين الشحات”.

وأضاف : “حسين الشحات اعتذر للشيبي، ولكنه أخطأ في ذكر اسم ممدوح عيد خلال أحد البرامج التلفزيونية بأنه هو من يريد استمرار المشكلة، ومن هنا كانت شرارة فتح الأزمة من جديد”.

ولفت شوبير إلى أن الأهلي خاطب الاتحاد المصري بشأن قانونية لجوء الشيبي للمحاكم الجنائية، ورد اتحاد الكرة المصري أن اللاعب المغربي ليس من حقه اللجوء للمحاكم الجنائية وأنه أخطأ في هذا الأمر.

وتابع: “واقعة تقديم بلاغ الشيبي مخالفة صريحة للوائح النظام الأساسي للاتحاد المصري والفيفا، ومن الوارد أن ينتظره حكم بالإيقاف لأنه خالف اللوائح.

وعن العقوبات المحتملة ضد حسين الشحات أبان : “ممكن أن يحصل لاعب الأهلي على حكم بالحبس من 3 لـ 6 أشهر، ووارد يأخذ براءة، ووارد غرامة أو حكم مع إيقاف التنفيذ”، متمنيًا في الوقت ذاته أن يتدخل أطراف عقلاء لحل تلك الأزمة.

واعتدى حسين الشحات على الشيبي بعد نهاية مباراة بيراميدز والأهلي، إذ قام بسبه وصفعه على وجهه وذلك في نهاية الموسم

وحرك لاعب بيراميز، دعوى جنائية ضد اللاعب أمام النيابة العامة التي أحالت الأمر للمحكمة، في قضية سوف تنظر أولى جلساتها يوم الـ18 من أبريل الجاري.

فيما قام الأهلي بتحريك شكوى ضد الشيبي أمام لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم، متهمًا اللاعب بتجاوز لوائح الاتحاد عبر تحريك دعوى مدنية في شأن رياضي.