كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم زيادة الدخل التي سيحصل عليها الأندية الـ36 بالشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا.

وسيحصل كل فريق من الفرق الـ36 المتأهلة لمرحلة الدوري العادية على مبلغ ثابت قدره 18.62 مليون يورو، أي أعلى قليلا مما تحصل عليه الفرق في مرحلة المجموعات الحالية التي يتم فيها دفع 15.5 مليون يورو للمشاركة.

وأوضح الاتحاد أنه في حال تحقيق الفريق الفوز سيحصل على مبلغ 2.1 مليون يورو، مقابل 700 ألف يورو في حال التعادل، ويحصل كل فريق على مبلغ بناءً على تصنيفه النهائي في مرحلة دوري أبطال أوروبا.

وسيحصل 36 فريقا على 275.000 يورو، مقابل ما يقرب من 10 ملايين يورو يحصل عليها بطل المرحلة، ويمنح اليويفا مكافأة قدرها مليونا يورو للفرق التي تتمكن من التأهل في المرحلة الأولى بين المركز الأول والثامن، والانتقال مباشرة إلى دور الـ16.

وستحصل الفرق التي تحتل المركزين التاسع والسادس عشر على جائزة إضافية قدرها مليون يورو، وستزداد هذه الإيرادات بشكل كبير مقارنة بالشكل الحالي لدوري أبطال أوروبا.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الأندية التي تتأهل إلى دور الـ16 ستحصل على 11 مليون يورو، وسيتم دفع 12.5 مليون يورو في الدور ربع النهائي، و15 مليون يورو حال وصول الفريق إلى الدور نصف النهائي.

كما سيحصل كل فريق يلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد على 18.5 مليون يورو، ويحصل الفائز باللقب على 6.5 مليون يورو أخرى، وسيكون هناك حوالي 10 ملايين يورو أكثر الآن، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20% في أرباح جولات النجاح مقارنة بجوائز الإصدارات السابقة.