كشفت تقارير صحافية، أنه تم القبض النجم البرازيلي الشهير روبينيو، لاعب مانشستر سيتي وريال مدريد السابق، بتهمة اغتصاب فتاة.

وقالت وكالة الأنباء البرازيلية أن الشرطة داهمت منزل اللاعب صاحب الـ40 عامًا؛ حتى يبدأ تنفيذ الحكم الذي صدر الخميس بالحبس تسع سنوات.

ويعد روبينيو ليس البرازيلي الوحيد المدان حاليًا في جناية، فقد سبقه مواطنه دانييل ألفيس نجم برشلونة السابق، ورونالدينيو وغيرهما من النجوم الذين كانت مصيبتهم أقل حدة، وبعضهم حتى لم يدخلوا المحكمة، لكنهم قاموا بأمور من الصعب تخيلها.

وحُبس نجم برشلونة السابق تزوير رونالدينيو 32 يومًا بتهمة التزوير في أوراق رسمية، بعدما قام بتزييف هوية تخص دولة باراغواي، وفي 2022 تم حبس رونالدينيو وشقيقه روبيرتو، لكن تمت تسوية الأمر مقابل 200 ألف دولار أمريكي وغادرا السجن.

وفي سبتمبر 2023، واجه نجم مانشستر يونايتد أنتوني اتهامات تخص الاعتداء على صديقته، وأصدرت شرطة مانشستر الكبرى بيانًا أعلنت فيه حضور اللاعب للتحقيقات.

وأمضى دانييل ألفيس عاما ونصف العام في السجن قبل أن يطلق سراحه بشكل مشروط، بعد أن حُكم عليه بالسجن أربعة أعوام، كما اتُهم ألفيس بالاعتداء على سيدة في ملهى ليلي في برشلونة، وبسبب ذلك طلق زوجته، وأنفق معظم مدخراته ويعاني الأمّرين حاليًا.