حذر محمد الرشيدي خبير تقني كويتي، جميع مواطني البلد، من طريقة جديدة ومنتشرة في اختراق حسابات تطبيق الواتساب، وذلك بعد أن وقع عدد من الأشخاص ضحايا للاختراق.

وقال الرشيدي، وهو خبير أمن سيبراني ورئيس لجنة الأمن السيبراني في اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي، أن هناك عدد من حسابات الواتساب الكويتية التي تعرضت للاختراق بطريقة جديدة ومبتكرة وتتم على بضع خطوات، وفقا لما ذكرته صحيفة “الرأي” المحلية.

وأضاف الخبير في توضيحاته أن طريقة الاختراق تبدأ برسالة يتم إرسالها عبر تطبيق واتساب من رقم مجهول يدعي أنه تلقى رسالة من الرقم المراد اختراقه، ليرد المُستَهدف بأنه لم يرسل أي رسالة، وبعد مرور فترة ليست طويلة يتكرّر هذا الأمر مرة ثانية وثالثة، وربما رابعة من أرقام مختلفة بنفس الطريقة.

وأشار الرشيدي إلى أن صاحب الحساب المراد استهدافه يبدأ بالشك في أن ثمة عطلاً قد حدث في حسابه، وبعد مرور ساعة من هذه الرسائل يتواصل معه حساب من رقم جديد يدعي أنه من الدعم الفني لتطبيق الواتساب، وثمة شكوى أن حسابك يرسل رسائل للمستخدمين وعندها قد يقع صاحب الحساب في الفخ ويصدق ما يحدث.

ويواصل المخترق في اللعبة بأن يقول صاحب الحساب الذي يدعي أنه يمثل الدعم الفني للتطبيق، للمستهدف، إنه سيتم إرسال رقم سري من شركة الواتساب، حتى لا يتم إيقاف الحساب، وعند إعطاء الضحية للمخترق الرقم السري أو الكود المرسل، يكون قد تم اختراق الحساب بشكل فوري.

ونصح الرشيدي مستخدمي التطبيق على تجنب إعطاء أرقام التحقق السرية (الأكواد) لأي شخص، مع ضرورة تفعيل طريقة (التحقق عبر خطوتين) وربط الحساب بالبريد الإلكتروني ليسهل استعادته.