روى رجل الأعمال وسائق الراليات يزيد الراجحي قصة حصوله على راتب قيمته نصف مليون ريال وهو بالصف الأول الثانوي.

وقال الراجحي خلال لقاء له مع برنامج “big time podcast”:” أن أسرته كانوا يريدون أن يصبح عالمًا، وكان يقضي يومه كله تقريبا في الدراسة، حيث يذهب إلى المدرسة وبعد خروجه الساعة الثانية ظهرًا يتناول الغداء مع والده، ويقوم عدد من المعلمين بتدريس المواد الدراسية له داخل المنزل منذ صلاة العصر وحتى صلاة العشاء.”

وأضاف :” أن والدته كانت تنتظره بعد خروجه من المسجد بعد صلاة العشاء وتجلس معه داخل غرفته حتى ينام”، لافتًا أنه رسب في 8 مواد في الصف الأول الثانوي، وقرر ترك الدراسة، ورغم محاولات والدته بإقناعه لاستكمال الدراسة إلا أنه أصر على موقفه.

وأوضح أن والده كان له نظام غريب هو أنه من ينجح له جائزة ومن يرسب له جائزتان” وربما يكون ذلك رغبة من والده لتشجيعهم على العمل.

وأشار إلى أنه عندما طلب من والده أن يعمل وهو في الابتدائي قال له إذا تعمل عاملاً تأخذ الراتب ضعفين، وإذا عملت في الإدارة تأخذ نصف الراتب، لافتًا أنه قرر يعمل عامل في مصنع المكيفات وحصل على راتب 6 آلاف ريال.

وواصل حديثه بأنه عندما ترك الدراسة في الصف الأول الثانوي، عرض عليه والده الإشراف على مشروع مقاولات في مكة مقابل حصوله على نسبة من الأرباح، موضحًا أنه أشرف على المشروع لمدة 6 أشهر وحصل على مبلغ نصف مليون ريال.