كشفت مصادر صحفية أن فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أنهى استعداداته لمواجهة النصر، الجمعة، بأداء حصة تدريبية كشفت اتجاه الجهاز الفني لإعادة المدافع البرازيلي روجير إيبانيز إلى التشكيل الأساسي، مع انتهاء عقوبة إيقافه لمباراة واحدة.

وجاء إيبانيز وسط المجموعة الأساسية خلال التدريب، الذي جرى الخميس، على ملعب النادي، لكن ليس معروفًا بعد ما إذا كان سيشارك في مركزه المفضل، أم لاعب وسطٍ دفاعي مثلما حدث أمام الفتح الجولة قبل الماضية التي شهِدَت طرده ببطاقتين صفراوين.

وأكدت المصادر ذاتها أن المدرب الألماني ماتياس يايسله يعتزم الدخول إلى مباراة «الكلاسيكو» مع النصر بالتشكيل ذاته الذي بدأ مباراة الجولة الماضية أمام التعاون.

ويأتي ذلك مع تعديل وحيد نظرًا لغياب محمد المجحد، لاعب الوسط، للإصابة بكدمة قوية في الركبة.

كما يفكر يايسله في خيارين، أحدهما، وهو الأقرب، إشراك إيبانيز لاعب وسطٍ دفاعي، والآخر البدء بعلي الأسمري، لاعب الوسط، وإعادة البرازيلي إلى قلب الدفاع، على حساب إما عبد الباسط هندي أو التركي مريح ديميرال.

وبعد نهاية التدريب، انصرف اللاعبون إلى منازلهم ومقار سكنهم، على أن يتجمَّعوا ظهر يوم المباراة داخل أحد فنادق جدة، لحضور اجتماع فني مع المدرب ثم التوجّه إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة».

ويُشار إلى أن يايسله فضل اقتصار التدريب الأخير على تمارين لياقية وتطبيق جمل تكتيكية بالكرة وتدريبات خاصة على الكرات العرضية والتسديد على المرمى، فيما غابت المناورة الفنية.

يُذكر أن الأهلي بدأ لقاء «سكري القصيم»، الذي شهِد فوزه 1ـ 0، بتشكيلٍ ضمّ السنغالي إدوارد ميندي، حارس المرمى، والمدافعين علي مجرشي وديميرال وهندي وسعد بالعبيد، والمجحد والإيفواري فرانك كيسيه، في ثنائية الوسط، إلى جانب الرباعي الهجومي الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو والفرنسي آلان سانت ماكسيمان وفراس البريكان.