ظهر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس من جديد على الساحة، حيث عاد بتصريحات جديدة حول نشاط زلزالي قد يكون الأعظم على الكرة الأرضية.

وغرد هوغربيتس عبر حسابه على منصة إكس قائلًا: “يحدث اقتران الشمس والمشتري وأورانوس كل 14 عامًا تقريبًا (آخر مرة كانت في سبتمبر 2010)، هذه المرة تحدث 4 اقترانات إضافية في نفس الوقت بفضل عطارد والزهرة”.

وأشار العالم الهولندي:” سيكون لدينا وضع فريد من نوعه في النظام الشمسي، مع اقتران كبير مع الشمس والمشتري وأورانوس في يومي 12 و13 مارس”.

وحذر عالم الزلازل قائلا: “أعتقد أن اتباع هندسة الكواكب والقمر سيجعل أيام 14-15-16 مارس حاسمة، وربما اليوم السابع عشر إذا وصل متأخرًا، ولكن تقريبًا من اليوم الرابع عشر إلى اليوم السابع عشر.. وأود أن أؤكد هنا على يومي 15 و16 مارس.. فهناك احتمال لحدوث زلزال كبير، وربما حتى عظيم”.

وأكد ان تلك الاقترانات المثيرة قد تعرض الأرض لهزات عنيفة قد تصل إلى 8 درجات على مقياس ريختر، مما سيضع الكرة الأرضية في وضع حرج.

وكان فرانك قد توقف عن التغريد منذ نوفمبر الماضي، ولم يدلِ بأي تصريحات حول الزلازل، بالرغم من تعرض بعض المناطق لهزات عنيفة وصلت لـ 7.6 درجات على مقياس ريختر.