أعلنت جامعة أم القرى اليوم الأحد، عن فتح بوابة القبول على برامج الدراسات العليا (بدون رسوم دراسية) في مرحلة الدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراه، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي1446 هـ والتي تبدأ من يوم الاثنين 1 / 9 / 1445 هـ، – الموافق 11 / 3 / 2024 م وحتى موعد إغلاق بوابة القبول يوم السبت 11 / 10 / 1445 هـ، الموافق 20 / 4 /2024 م ، وذلك عبر بوابة القبول الموحد .

وأوضحت الجامعة عددًا من الشروط منها: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو حاصلًا على منحة دراسية للدراسات العليا وحصول المتقدم على تقدير جيد جدًا في الدرجة العلمية السابقة للبرنامج المتقدم عليه، على أن يكون حاصلًا على ذلك المؤهل من جامعة سعودية، أو من جامعة معترف بها.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى حصوله على الدرجة المطلوبة في اختبار القدرات العامة للجامعيين، كما اشترطت اجتياز الاختبار التحريري المقدم من القسم، والحصول على درجة الحد الأدنى في اختبار اللغة الإنجليزية للتقدم على برامج الدراسات العليا في التخصصات العلمية والهندسية والحاسوبية والطبية، وللكليات ورفع الحد الأدنى لشرط اللغة الإنجليزية بما يتناسب مع متطلبات التخصص ضمن الشروط الخاصة للقبول.

ويستثنى من شرط اللغة الإنجليزية المتقدمين الحاصلين على درجات علمية من جامعات الدول الأجنبية التي لغة الدولة فيها هي اللغة الإنجليزية، على أن تكون اختبارات اللغة الإنجليزية معتمدة.