كرمت هيئة الحكومة الرقمية بنك التنمية الاجتماعية، أكبر بنك تنموي شامل في منطقة الشرق الأوسط، وذلك تقديراً لدوره الفعال في تنفيذ الحلول المميزة ضمن تحدي الرياض لابتكار الخدمات الحكومية الرقمية “Riyadh Gov Jam”. وجاء البنك ضمن أفضل الجهات، التي تميزت في تطبيق الحلول المبتكرة وإشراك مختلف فئات المجتمع في ابتكار وتصميم الخدمات الحكومية وطرق تقديمها.

وقد تسلم درع التكريم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بالبنك الأستاذ محمد العريني، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر ليب 2024 للتقنية، الذي عقد في الرياض بين 4-7 مارس الجاري.

ويعد التكريم اعترافاً بجهود البنك في تمكين مجتمع الابتكار المحلي وتوفير الإرشاد والتوجيه والمعلومات للمشاركين في التحدي. ويعد ذلك جزءاً من حزمة الخدمات غير المالية، التي يوفرها البنك من أجل الارتقاء بالخدمات الرقمية. وقد تمثل تحدي “Riyadh Gov Jam” في ابتكار حلول تساهم في تحسين تجربة العميل ضمن منتجات العمل الحر، التي يقدهما البنك، وجعلها أكثر سلاسة، مما يسهل اختيار الخدمة المناسبة، بعيداً عن التشتيت وطول الإجراءات.

ويعد تحدي الرياض لابتكار خدمات الحكومة الرقمية “Riyadh Gov Jam” منافسة تقنية، يدعى فيها المشاركون إلى تصميم وتحسين الخدمات العامة وجعلها أكثر تمركزاً حول المستفيدين من خلال تحويل الأفكار إلى نماذج قابلة للتطبيق. ويستد التحدي إلى 4 عناصر أساسية، تشمل كلاً من توليد الأفكار، والتخطيط للعمل، وبناء العلاقات والتواصل، وتقديم النماذج الأولية.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال سلطان بن عبد العزيز الحميدي، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية:” نفخر بهذا التكريم، الذي يجسد عمق التعاون والتنسيق مع هيئة الحكومة الرقمية. وتنسجم مشاركتنا في فعاليات تحدي الرياض لتصميم خدمات الحكومة الرقمية “Riyadh Gov Jam” مع استراتيجينا في إثراء البيئة الرقمية لتسهيل التعاملات مع الجمهور، بما يساهم في تحقيق مستهدفات التحول الرقمي لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 بجعل المملكة مركزاً عالمياً للابتكار. إننا نعتبر أن تمكين الابتكار التقني هو كلمة السر في التغلب على التحديات وتقديم تجربة رقمية مميزة ورحلة أكثر سلاسة للعملاء.”

يذكر أن البنك حصل على الجائزة الفضية عن “أفضل تجربة رقمية للعملاء” في السعودية، التي قدمتها شركة”Awards International”، بالشراكة مع ” CX KSA” و”Saudi CX Association” أواخر يناير الماضي. وحظي البنك بالجائزة تقديراً لمبادرة “بوابة بنك التنمية الاجتماعية”، وذلك عن فئة “تجربة العملاء المتقدمة” ضمن مسار “أفضل تجربة رقمية للعملاء”.