أصدرت محكمة بوسطن الأمريكية اليوم الخميس حكما بسجن مدرب ألعاب قوى سابق بجامعة نورث إيسترن الأمريكية خمس سنوات لتورطه في سلسلة من المخططات لخداع شابات في الجامعة وتهديدهم بصورهن عاريات.

وجاء ذلك بعد اعتراف المدرب بتهم الاحتيال والمطاردة عبر الإنترنت فيما يتعلق بمخطط استغلال واسع النطاق يقول ممثلو الادعاء إنه استهدف 56 امرأة على مستوى البلاد.

وكان الادعاء قد طالب بسجن وايث سبع سنوات. ولم يستجب محامي وايث لطلب التعليق، ولكن في رسالته للمحكمة قبل النطق بالحكم، قال وايث المقيم في شيكاغو إنه نادم أشد الندم وبذلك ثبتت التهمة عليه.

وقال ممثلو الادعاء إن وايث طلب أثناء وجوده في نورث إيسترن من الرياضيات استخدام هواتفهن المحمولة لالتقاط فيديو لهن أثناء التدريبات والاجتماعات، ثم يبحث سرا عن صورهن التي أرسلها لنفسه.

وأضافوا:” إن وايث أرسل للنساء صورا عارية أو شبه عارية سرقها وطلب منهن إرسال صور إضافية حتى يتمكن من إجراء “بحث عكسي عن الصور”.

يُذكر أن وايث عمل في جامعة نورث إيسترن في بوسطن في الفترة من أكتوبر تشرين الأول 2018 إلى فبراير شباط 2019، عندما فصلته الجامعة. وسبق له أن عمل كمدرب في جامعة ولاية بنسلفانيا، ومعهد إلينوي للتكنولوجيا، وجامعة تينيسي، وجامعة كونكورديا في شيكاغو.