نجحت السلطات الأمنية شرق ليبيا، في ضبط أكبر كمية في تاريخ البلاد من مادة «الكوكايين»، في عملية نوعية نفذتها بميناء بنغازي بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية.

وقال جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في بنغازي إنه تمكن من ضبط شحنة من «الكوكايين»، عدّها «الأكبر في تاريخ البلاد»، ووصفها بأنها «تاريخية وتحمل أسرار جريمة دولية»، بمساعدة الجيش الوطني الليبي.

وأضاف الجهاز، في بيان أن إحدى نقاط الاتصال تلقت بلاغاً من «نقطة الاتصال بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية يفيد بوجود شحنة موز مشبوهة قادمة من دولة الإكوادور يشتبه بأنها تحتوي على كمية من مادة الكوكايين الخام».

وكشف جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في بنغازي، عن أنه «أُبلغ بمعلومات الشحنة من المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية في 29 فبراير الماضي، فسارع بتشكيل فريق عمل لجمع المعلومات والتعامل معها والتنسيق مع النيابة ومصلحة الجمارك، فأظهرت التحقيقات أن عملية الشحن تمت وفق المعايير المعتمدة دولياً»، منوهاً بأنه «في اليوم التالي، تم الانتقال إلى الميناء لفتح الحاويتين المشتبه فيهما، فتبين أنه تم الإفراج عنهما عقب تفتيشهما وتمريرهما على الكشف الصحي».